ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

أبرز قرارات اللجنة الحكومية بغزة

01/02/2023 الساعة 02:54 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24- صادقت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة خلال جلستها اليوم على سلسلة قرارات تتعلق بالوضع الحياتي والمؤسساتي في القطاع.

وتم المصادقة على تقرير لجنة الخبراء حول حدود النفوذ الإقليمي لبلديات شمال قطاع غزة (بيت لاهيا، بيت حانون، أم النصر)، وتشكيل لجنة مختصة لتحديث تسجيل الأراضي التي تقع ضمن مسارات الأودية بقطاع غزة، و‏تشجير المنطقة المحصورة بين شارع رقم (3) جنوب خان يونس حتى حدود المنطقة الحرفية شرق رفح بعمق 100 متر لتصبح مسطحات خضراء، و‏إلغاء تخصيص عدد من قسائم الأراضي الحكومية لمخالفتها شروط التخصيص مع سلطة الأراضي.

كما تقرر تعويض المواطنين مالكي الأراضي في حرم الميناء بمنطقة الزهراء الذين تم استملاك أراضيهم لصالح المشروع، والموافقة على مشروع توسعة مبنى الهيئة العامة للبترول، وإقرار ‏النظام المحدث لعمل اللجنة العليا للحرف والمنشآت الخطرة.

، وتم اعتماد توصيات اللجنة الخاصة باحتياجات المجلس الأعلى للقضاء الشرعي من التعديلات الوظيفية للعام الحالي، و‏إحالة مقترح القانون المعدل ‏لقانون حماية المستهلك رقم (20) لعام م2005 للمجلس التشريعي، وإحالة مقترح القانون المعدل لقانون التجارة رقم (2) لعام 2014م للمجلس التشريعي.