ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اسرى

أوضاع مأساوية .. هيئة الأسرى: 7 محاولات انتحار لأسرى في عوفر

28/07/2024 الساعة 01:50 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن إدارة معتقل "عوفر"، ما زالت مستمرة بحملتها الشرسة ضد المعتقلين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بل أصبحت تبتكر طرقا ووسائل جديدة لتضييق الخناق عليهم وقتلهم ببطء.

وأضاف محامي الهيئة بعد زيارته لمعتقل عوفر، قبل أيام: أن هناك سبع محاولات انتحار لمعتقلين، بسبب سوء الظروف الاعتقالية ووحشية السجانين واستهدافهم بسلاح التجويع والإهمال الطبي.

وأشار: إلى أن المعتقلين يتعرضون للضرب أثناء الاعتقال وفي السجن، خاصة اذا تأخروا عن العدد ولم يستيقظوا في الوقت المحدد (الرابعة فجرا)، من كل يوم.

وبين: أن أحد المعتقلين في "عوفر" تعرض للحرق أثناء استحمامه، بسبب اضطراره للاستحمام بمياه شديدة السخونة ولم يتم علاجه، علما أن التحكم بالمياه ودرجة حرارتها يكون من خلال إدارة المعتقل.

ولفت: إلى أن المعتقل عمرو أبو خليل وهو مريض سرطان، تعرض للضرب أثناء نقله لتلقي العلاج الكيماوي، قبل ان يبلغ بإلغاء جلسة العلاج، كما تعرض المعتقل بشير زغلول قاسم خطيب ن بلدة بير زيت للضرب المبرح أثناء اعتقاله ويعاني من فقدان الوزن وخسر أكثر من 12 كغم من وزنه منذ اعتقاله بتاريخ 18/02/2023.

وأشار محامي الهيئة: إلى أن المعتقلين يعانون من مشكلة الاكتظاظ، ويقبع في كل غرفة 11 معتقلا كحد أدنى، ينام 5 منهم على الأرض، والباقي على أسرة حديدية، ويفتقرون لأدنى المقومات الحياتية من ملابس وأغطية وطعام.