ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

إدانات واسعة لاعتقال الصحفي محمد منى

27/06/2023 الساعة 02:30 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - استنكرت لجنة دعم الصحفيين، بشدة إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، على اعتقال الصحفي محمد أنور منى (41 عاماً)، ما يرفع عدد الصحفيين الفلسطينيين في سجون الاحتلال إلى 21 صحفياً .

واستهجنت اللجنة في بيان لها اليوم، تعرض الصحفيين للاعتقال والاستهداف، خلال تغطيتهم اقتحامات الاحتلال للبلدات والمدن الفلسطينية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي الفلسطيني محمد أنور منى (41 عاما) بعدما داهمت منزله منطقة زواتا غرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة .

يشار؛ إلى أن الصحفي محمد أنور مني عمل مديرا لإذاعة "هوا نابلس" المحلية ومراسلا لوكالة قدس برس، أسير محرر، أمضى في سجون الاحتلال سبع سنوات ونصف السنة .

بدوره؛ أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بأشد العبارات اعتقال الصحفي محمد منى، وتواصل مسلسل استهداف الصحفيين في الضفة الغربية بصور وأشكال متعددة، معتبرةً ذلك تمادياً في ضرب مبادئ حقوق الإنسان وحرية الصحافة عرض الحائط .

وعبر المنتدى: عن تضامنه التام مع الزميل محمد مني الذي تعرض للاعتقال لدى قوات الاحتلال سابقاً، وشاطر 20 صحفي فلسطينياً معاناة الأسر في زنازين الاحتلال الغاصب دون أن ينال ذلك من إرادته وعزيمته، ليدعو المنظمات المعنية بحرية الصحافة وحماية الصحفيين للضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح الصحفيين الفلسطينيين القابعين في زنازينها .

[object HTMLTextAreaElement]