ads image ads image ads image
علم 24

اخبار

إصابات: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة والقدس

14/03/2024 الساعة 11:28 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات تخللها إصابات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي القدس المحتلة: اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال على حاجز قلنديا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والصوتي، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي، جرى نقله بمركبة إسعاف إلى إحدى المستشفيات.

كما واقتحمت قوات الاحتلال بلدة أبو ديس واعتقلت الشابين محمد ربيع، أمين سر حركة فتح، وحسن قريع، عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما والبعث بمحتوياتها.

وفي نابلس: أصيب 4 مواطنين بينهم شقيقان جراء اعتداء قوات الاحتلال على مواطنين في قرية اللبن الشرقية، فيما سرقت مصاغاً ذهبياً ومبلغاً من المال من منزل المواطن ماجد ضراغمة ابو صلاح.

كما وداهمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، عدة منازل وفتشتها وعبثت في محتوياتها عرف من أصحابها ماجد ضراغمة ابو صلاح، ورسمي عويس، والشفيقين ماجد ومحمد السرحان، كما داهمت عمارتين تعود إحداهما للمواطن مصطفى النوباني، والأخرى للمواطن نائل ابو أحمد.

وفي بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال أحمد يوسف عطوان (26 عاماً)، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة الخضر.

وفي قلقيلية: اقتحمت آليات الاحتلال العسكرية المدينة، وتجولت في عدة شوارع وأحياء، وتمركزت في حيي القرعان، وكفر سابا، كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل، عرف منها منزلا يعود لعائلة الرابي، عقب تكسير أبوابه، واخر يعود لعائلة فريج.

كما وسرق جنود الاحتلال مبلغاً مالياً من منزل عائلة الرابي، كما حطموا محتويات المنزل وعاثوا فيه خرابا وفساد.

وفي الخليل: داهمت قوات الاحتلال بلدة يطا جنوبا، واعتقلت كلا من: حافظ محمود رشيد أبو عبيدة، ومحمد الهريني، ومحمد عايد أبو عرام، ومروان إبراهيم بحيص.

كما داهمت بلدة دورا جنوبا، واعتقلت خمسة مواطنين، وهم: بلال محمد عيسى عمرو، وأحمد طاهر غنام، وشادي حسن العواودة، وعودة فضل محمود، ويوسف العمايرة.

وفي أريحا: اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: عمر داود دريعات من قرية الديوك التحتا، ومحمد إبراهيم الكالوني من مخيم عين السلطان، ومحمود بلهان، وعبد الرحمن أمين أبو زينة، ومطاوع أحمد أبو زينة، ومحمد بكر هندي، من مخيم عقبة جبر، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.