ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

إصابة 13 إسرائيلياََ بينهم جنود بحالة خطيرة إثر استهداف موقع بعرب العرامشة .. غارات على عيتا الشعب

17/04/2024 الساعة 03:51 (بتوقيت القدس)

جنوبي لبنان: أصيب 13 إسرائيلياََ، اليوم الأربعاء، بينهم 4 بحالة خطيرة، جراء صاروخ أطلق من لبنان فيما استهدف جيش الاحتلال بالقنابل الحارقة محيط بلدتي الضهيرة وعلما الشعب جنوبي لبنان؛ كما كثف الاحتلال قصفه المدفعي باتجاه الأراضي اللبنانية.

ويواصل حزب الله اللبناني استهداف مواقع وقوات الاحتلال الإسرائيلية في المنطقة الحدودية جنوب لبنان، فيما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات على مواقع لبنانية، استهدف من خلالها ما زعم أنها "مصادر نيران" و"مجموعات مسلحة".

ودوت صافرات الإنذار عدة مرات في الجليل الأعلى والغربي والمناطق الحدودية لتنذر بإطلاق رشقات صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه المناطق الحدودية، حيث تم إطلاق 6 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع تابع للجيش الإسرائيلي في الجليل الغربي.

وأفادت مصادر لبنانية باستهداف حزب الله موقع الراهب التابع لجيش الاحتلال عند الحدود اللبنانية مقابل عيتا الشعب بصاروخ من العيار الثقيل.

في المقابل: شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات بالصواريخ استهدفت بلدة علما الشعب والحي الجنوبي لمدينة الخيام، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي.

ويستمر القصف المتبادل بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله على الجبهة الشمالية، منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، والذي بدأ عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط توقعات بازدياد التصعيد عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل، ليل السبت الأحد، ردا على استهداف قنصليتها في دمشق مطلع نيسان/أبريل الحالي.