ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

إطلاق نار يستهدف مدخل السفارة الأميركية في بيروت

05/06/2024 الساعة 03:43 (بتوقيت القدس)

بيروت: تعرضت السفارة الأميركية، اليوم الأربعاء، في لبنان لإطلاق نار من قبل شخص يحمل الجنسية السورية، حيث قامت قوات الأمن اللبنانية بإطلاق النار صوبه وأصابته وتم نقله لأحد المشافي، على ما أفاد المتحدث باسم الجيش اللبناني.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن مجموعة من الأشخاص أطلقوا النار لمدة ربع ساعة في محيط مبنى السفارة الأميركية.

وفرض الجيش اللبناني إجراءات مشددة، في هذه المنطقة، حيث أن الوصول إلى السفارة الأميركية يحتاج إلى تجاوز مجموعة من الحواجز للجيش.

وأشار الجيش إلى أنه تم توقيف مطلق النار، ونقله إلى إحدى المستشفيات للمعالجة، فيما تجري المتابعة لتحديد ملابسات الحادثة.

وقال مصدر في الجيش اللبناني لـ"العربي الجديد"، إن "هناك انتشارا أمنيا مكثفا في محيط السفارة الأميركية في بيروت، ويجري تسيير دوريات لتمشيط المنطقة لمعرفة ما إذا كان هناك أشخاص آخرون متورطون بالحادثة".

ولفت إلى أن "لا معلومات حتى الساعة حول خلفية إطلاق النار، وأسباب العملية، وتفاصيل ما حصل، ولكن التحقيقات جارية، وسيكون هناك تنسيق مع السفارة بهذا الإطار".

وقالت السفارة الأميركية بلبنان في بيان مقتضب: "إطلاق نار من أسلحة خفيفة قرب مبنى السفارة ومنشأتنا وفريقنا آمنون والتحقيقات جارية بالتعاون مع السلطات المحلية".

وأضافت في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "إكس": "بفضل رد الفعل السريع للجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وفريقنا الأمني ​​في السفارة، أصبحت منشأتنا وفريقنا آمنين. التحقيقات جارية ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".