ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

اتحاد السلة يسحب قرعة كأس القطاع دورة المرحوم "عادل أسمري"

01/05/2023 الساعة 09:56 (بتوقيت القدس)

سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، قرعة بطولة كأس القطاع لكرة السلة للموسم الرياضيّ 2022-2023، دورة المفوض الدولي الفلسطيني المرحوم عادل أسمري، التي ستقام برعاية شركة جوال والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وذلك ظهر أمس الأحد، في مقر المجلس الأعلي في مجمع فلسين الرياضي، حضر القرعة الأستاذ عبد السلام هنية، مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى، الأستاذ خليل أبو شمالة نائب رئيس اتحاد كرة السلة، والأستاذ محمد ريان عضو الاتحاد، والمهندس محمد الشرفا مدير التسويق بشركة جوال، ورؤساء ومندوبي الأندية المشاركة وحشد من الجماهير ومحبي اللعبة الشعبية الثانية.

ورحب أبو شمالة بالأندية المشاركة، وثمن دور شركة جوال والمجلس الأعلى في تطوير ودعم الرياضة بشكل عام، وكرة السلة بشكل خاص، وأكد أبو شمالة على مواصلة الاتحاد مساعيه من أجل تطوير اللعبة، من خلال استقطاب أندية أخرى، للمشاركة في البطولات الرسمية.

بدوره أثنى هنية على دور شركة جوال في دعم الرياضة الفلسطينية، وبارك تسمية البطولة بإسم أحد أعلام كرة السلة الراحلين، وتمنى التوفيق للأندية المشاركة ولاتحاد اللعبة، وكشف هنية عن دعم المجلس الأعلى للبطولة بمبلغ 5000 دولار، منها 2000 دولار للاتحاد، و1000 دولار مكافأة البطل، ومبلغ 300 دولار لكل فريق مشارك. وبدوره، عبر الشرفا عن سعادة شركة جوال بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، مؤكدا أن شركة جوال والاتصالات ستسعى دائما لدعم كرة السلة، والعديد من الألعاب الأخرى.

يشار إلى أنه يشارك في البطولة 7 فرق هي: خدمات البريج، خدمات رفح، شباب البريج، غزة الرياضي، خدمات جباليا، شباب المغازي، جمعية الشبان المسيحية.

الجدير بالذكر أن الراحل عادل أسمري كان يشغل منصب مراقب دولي في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وكان حكما ومدربا في السابق، وشارك في بطولة غرب آسيا للشباب التي جرت في العاصمة السورية دمشق كمراقب دولي.