ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

اتحاد الطائرة يطلق موسمه الأوّل للاحتراف الجزئيّ

28/05/2023 الساعة 10:26 (بتوقيت القدس)

يطلق الاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطائرة اليوم الأحد موسمه الكروي الجديد 2023-2024، والمتمثل بانطلاق دوري الاحتراف الجزئيّ، ويلتقي ناديي الصداقة والكرامة على صالة الشهيد سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضيّ، وذلك برعاية شركة جوال الخاص في المسابقة الخاصة بأندية قطاع غزة.

ويبلغ عدد أندية الاحتراف 6 أندية، وسيهبط فريق واحد من الأندية السنة، وصعود 3 فرق من الدوري الممتاز ليصبح عدد أندية دوري الاحتراف الجزئي للموسم بعد المقبل 2023-2024 ثمانية فرق.

ويعدُّ اعتماد دوري الاحتراف الجزئي لأول مرة في فلسطين على صعيد اللعبة، من ثلاثة أدوار ويحسب مجموع النقاط، واعتماد دوري الدرجة الممتازة من دور واحد مع خوض مرحلة "البلاي أوف" المربع الذهبيّ للمراكز الأربعة الأولى، وحسب ما تنص عليه لائحة لجنة المسابقات.

 والفرق المشاركة: الصداقة- المتربع على العرش اللعبة، وبطل الدوري والسوبر، وغريمه التقليدي ملاحقه نادي خدمات جباليا- بطل لبطولة جنين ووصيف بطل الدوري، وشباب جباليا أحد أبرز أندية اللعبة المنافسة بقوة، واتحاد الشرطة، ونادي جمعية نماء، وستقام البطولة من 3 أدوار، والفريق الحاصل على أكبر رصيد من النقاط هو من سيتوَّج باللقب.

وتقرر اعتماد المساعدة المالية لأندية الاحتراف الجزئي بثلاثة آلاف دولار لكل ناد، وتوزع على ثلاث دفعات، وكذلك اعتماد المساعدة لأندية الدرجة الممتازة بمبلغ 1000 دولار لكل ناد توزع على دفعتين. ووافق الاتحاد عبر لجانه المختصة تسديد الأندية لرسوم الاشتراك السنوي في البطولة، وقدرها 100 دولار، وخصم العقوبات المالية من المساعدة المالية، وكذلك تجهيز وتحضير منتخب الرجال داخل الصالات، للمشاركة ببطولة الألعاب الرياضية في الجزائر شهر عن شهر تموز المقبل للعام الجاري 2023.

[object HTMLTextAreaElement]