ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

استئناف مباريات الدوري بغزة

02/02/2023 الساعة 08:53 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - قرر اتحاد الكرة في قطاع غزة، استئناف قطار مباريات دوري الدرجتين الممتازة والأوّلى في الجولة الـ18، الذي توقف بسبب الأحداث الأخيرة بين ناديي شباب رفح واتحاد الشجاعية، وذلك إلى الجمعة بعد القادم في  10 شهر شباط الجاري، وسيلتقي الشجاعية، ثالث الترتيب وغزة الرياضيّ على ملعب اليرموك البلديّ، وتقام والهلال الفلسطينيّ والمتذيل شباب الزوايدة على ملعب فلسطين الدوليّ. وتستكمل مباريات الجولة السبت 11 من شباط، ويلتقي المتصدر خدمات رفح وضيفه شباب جباليا على ملعب رفح البلديّ، وتختتم المباريات  الأحد 12 الجاري، ويلتقي شباب رفح وشباب خانيونس على ملعب رفح البلدي، ويلتقي الصداقة واتحاد بيت حانون على ملعب فلسطين الدوليّ، واتحاد خانيونس وخدمات النصيرات على ملعب خانيونس البلديّ.

وفي هذا الصدد، عقد اتحاد الكرة اجتماعات مكثفة مع رؤساء الأندية وقيادة الشرطة بغزة في خطوة للحد من ظاهرة شغب الملاعب. وجاء قرار الاتحاد في ظل حالة التوتر التي سادت في الشارع الرياضي عقب المباراة.

وقال صلاح أبو العطا عضو اتحاد الكرة في تصريح صحفي إن الاتحاد أجرى اتصالات مع مدير الشرطة لفتح تحقيق في الأحداث التي وقعت خاصة إصابة عضو إدارة الشجاعية برأسه وتعرض آخرين للاعتداءات، مشيراً إلى أن الاتحاد اتخذ خطوات لمعاقبة جماهير الأندية التي تقوم بتوجيه السباب إلى الجماهير المضيفة.

وقررت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة اتخاذ عقوبات جديدة في ختام الجولة السابعة عشرة الماضية، وأبرزها تخسير نادي خدمات النصيرات- اقادم الجديد للأضواء إداريا أمام المتصدر خدمات رفح، بنتيجة صفر-3، وإيقاف محمود أبو الخير لاعب اتحاد بيت حانون 4 مباريات رسمية إلى جانب عقوبة الطرد، وكذا إيقاف محمد شبير لاعب الأهلي الفلسطيني مباراة واحدة رسمية، وأيمن الكيلاني لاعب بيت لاهيا مباراة واحدة رسمية، وأنس الحاج لاعب خدمات دير البلح 4 مباريات رسمية إلى جانب عقوبة الطرد.

ويجري مجلس إدارة اتحاد الشجاعية المستقيل عقب أحداث المباراة، اتصالات مع المرجعيات الكرويّة بهدف تشكيل لجنة لتسيير أعمال النادي، حتّى تشكيل مجلس إدارة توافقي لقيادته، وكانت الإدارة قدمت الاستقالة وهددت بعدم المشاركة في المباريات المتبقية بسبب ما لاقاه الفريق وإدارة النادي في ملعب رفح، مشيرًا في الوقت نفسه، إلى وجود اتصالات واجتماعات للوصول إلى القرار النهائي بشأن الاستمرار والمشاركة بالدوري.

يذكر أن إدارة الشجاعية قررت رداً على ما حدث، حلّ رابطة المشجعين، وتعليق النشاط الرياضي وكذاك دراسة إمكانية الانسحاب من استكمال الدوري الممتاز، فيما حمل اتحاد الكرة مسؤولية ما جرى متهماً لجنة الحكام بتغيير طاقم حكام مباراته أمام شباب رفح.

وتعقيباً على ذلك، قال صلاح أبو العطا أن أخطاء الحكام غير المقصود وادرة، ويمكن تقبلها ما لم تحدث تغيراً في سير المباريات، وعندها يتمّ معاقبة الحكام على الأخطاء، وتوجيه التنبيهات لهم لعدم تكرارها.