ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

استكمال إجراءات نقل جثماني أبو جزر وأبو طير لغزة والتعرف على ثالث

19/03/2023 الساعة 09:37 (بتوقيت القدس)

 رام الله - علم24 - استكملت سفارة دولة فلسطين لدى اليونان اجراءات نقل جثماني شهيدي لقمة العيش صابرين ابو جزر ومحمود أبو طير إلى قطاع غزة.

وقال مستشار وزير الخارجية أحمد الديك أنه تلبية لرغبة أهالي الشهداء بدفن الجثمانين في قطاع غزة تواصلت سفارة دولة فلسطين في اثينا مع الجهات الرسمية الفلسطينية واليونانية واهالي الضحايا لاستكمال اجراءات نقل الجثمانين إلى مثواهم الاخير .


من جهة أخرى، قال القائم باعمال سفارة دولة فلسطين لدى اليونان يوسف درخم أنه تم بالأمس وداع رسمي للجثمانين بحضور طاقم السفارة ورئيس الجالية الفلسطينية في اليونان. وأكد أن الجثمانين سوف يغادران اليونان ظهر هذا اليوم في طريقهما إلى أرض الوطن، حيث سيصلان مطار القاهرة مساء الاثنين الموافق ٢٠/٣/٢٠٢٣.

 من جهته أكد السفير الديك أيضاً أن السفارة تواصل متابعاتها مع السلطات اليونانية المختصة للانتهاء من مطابقة عينات الفحص مع الجثمان الموجود بطرفها والمتوقع أنه يعود لشهيد لقمة العيش ايمن حسن ابراهيم ابو عابد حيث ننتظر رد السلطات اليونانية المختصة في القريب العاجل، تمهيداً لنقل جثمانه إلى ذويه في قطاع غزة.

وناشد السفير الديك مجدداً جميع المواطنين الفلسطينيين والاسر الفلسطينية بعدم اتباع أساليب الهجرة غير الشرعية، محذراً من مخاطرها الكارثية على حياة أبناء شعبنا.