ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

الأهلي المصري يفوز على إوكلاند سيتي بثلاثية نظيفة

01/02/2023 الساعة 11:12 (بتوقيت القدس)

المغرب: تأهل الأهلي المصري مساء اليوم الأربعاء، لربع نهائي البطولة وذلك بعد فوزه على "إوكلاند سيتي" بثلاثة أهداف نظيفة دون رد، في أول مبارياته في كأس العالم للأندية فيفا 2023 .

وبدأت أحداث الشوط الأول، بسجال على الكرة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب دون خطورة على المرمى .

وفي الدقيقة 36، تمريرة أرضية من لوبو لاعب أوكلاند سيتي من الطرف الأيسر باتجاه المهاجم، لكن تدخل مثالي من الحارس المصري محمد الشناوي حارس المرمى بعدما شتت الكرة .

وأرسل محمد هاني كرة مقوسة إلى داخل منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي، في الدقيقة 43، سددها محمد شريف لكنها ارتطمت بمدافع أوكلاند سيتي .

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أحرز لاعبو فريق الأهلي هدف التقدم على أوكلاند بعد تمريرة من أحمد عبدالقادر إلى حسين الشحات الذي سدد كرة أرضية قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك .

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني؛ أضاف لاعبو فريق الأهلي الهدف الثاني في مرمى أوكلاند، بعد انفراد تام من محمد شريف من داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي ليسجل الكرة داخل الشباك في الدقيقة 55 .

وفي الدقيقة 83، واصل لاعبو فريق الأهلي تفوقهم بهدف ثالث في مرمى أوكلاند، بعد تمريرة رائعة بكعب القدم من البديل محمود عبدالمنعم كهربا إلى البديل الآخر بيرسي تاو ليسدد كرة من فوق حارس المرمى لتسكن الشباك .

وبعد فوز الأهلي المستحق؛ سيواجه العملاق المصري سياتل ساوندرز يوم السبت القادم في الجولة الثانية من المسابقة، وفي حال فوزه ضد "سياتل" سيواجه ريال مدريد في نصف النهائي .