ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

الأوقاف بغزة تنظم حفل زفاف جماعي لـِ10 شبان من الدعاة والمحفظين

22/05/2023 الساعة 02:27 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - نظّمت الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية حفل زفاف جماعي لعدد 10 شباب من الدعاة والمحفّظين من مختلف محافظات قطاع غزة، والذي يأتي ضمن إطار دعم الشباب المقبل على الزواج، والمساهمة في تخفيف تكاليف الزواج، من خلال تقديم مبلغ مالي قدره 2000 دولار لكل عروسين بدعم كريم من الهيئة العالمية للرعاية الإنسانية والإغاثة (IHCOR) بأستراليا .

وحضر الحفل وكيل وزارة الأوقاف د. عبد الهادي الأغا، ومدير عام وحدة الزكاة أ. أسامة إسليم، ومدير عام وحدة العلاقات العامة أ. أنور أبو شاويش، ومدير دائرة صندوق الزكاة م. جهاد حلس، ولفيف من ذوي الشباب المحتفى بهم .

وخلال كلمته قال الأغا: "يُعد مشروع الزواج نموذجًا ومثالًا بسيطًا لرؤية استراتيجية تبنّتها الوزارة، وهي أننا نشقّ طريقنا لننتقل من وزارة محدودة الأثر إلى وزارة تمتد إلى كل بيوتنا وأهلنا وفقرائنا، ونبني شعبًا يصنع عزًّا ومجدًا ونصرًا وكرامة" .

مضيفًا: "لقد بدأنا خطوات إنشاء المقر الأول لبنك الوقف الفلسطيني، وتقوم الطواقم الفنية والإدارية بوضع الأنظمة واللوائح، والذي سيكون بيئة خصبة لتنفيذ مثل هذا المشروع برعاية البنك الوقفي، الذي سينحاز لفئة الشباب، حيث سنزوّج المئات منهم في المستقبل" .

ونوّه الأغا بأن البنك الوقفي سيعمل على بناء مشاريع مستدامة تحت شعار (تنمية وقفية مستدامة)، تنطلق بعد ذلك لمساعدة الطلاب، وتمتد إلى المستشفيات والمرضى، وإلى المساجد، وتحفيظ كتاب الله، ومساعدة الأسر الفقيرة، وتمكينها من خلال المشاريع الصغيرة .

ووجّه الأغا شكره الجزيل إلى مدير الهيئة العالمية للإغاثة في الخارج الشيخ عبداللطيف خالد على مواقفه المشرّفة في دعم قضيتنا وأهلنا وفقرائنا، والذي له بصمة في كل ميدان، من خلال تمكين الأسر الفقيرة، والتخفيف من تبعات الحروب المتلاحقة على قطاع غزة، وخدمة الدعوة وتحفيظ القرآن .

كما شكر الأغا جهود الإخوة في الإدارة العامة للزكاة على مجهوداتهم المباركة في استجلاب هذه المشاريع الطيبة، وجميع المؤسسات الخيرية، وكل من كان له سهم في تنفيذ هذا المشروع المبارك .

ومن جانبه أوضح إسليم أن المشروع استهدف عشرة شباب من الدعاة والمحفظين بالتنسيق مع الإدارة العامة للدعوة والإرشاد وفقًا لمعايير تتعلق بالوضع المادي والظروف المعيشية لكل شاب، منوهًا بأن إدارته تسعى إلى استجلاب مشاريع مماثلة في إطار حرصها على إسناد الشباب المقبل على الزواج من ذوي الدخل المحدود .

ومن ناحيته عبّر المتحدث باسم الشباب المحتفى بهم عبدالستار زيادة عن جزيل شكر العرسان لوزارة الأوقاف والإدارة العامة للزكاة والهيئة العالمية للإغاثة على جهودهم المعطاءة بإسنادهم في تقديم هذه المساعدة النقدية التي من شأنها أن تخفف من أعباء الزواج وتكاليفه، وتعينهم على إتمام مراسم الزواج .