ads image
علم 24 348 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

ترجمات وتقارير

الأوقاف تكشف لـ "علم24" تفاصيل مقابلات التنافس على وظائف العقود المقررة الأحد المقبل

15/02/2023 الساعة 11:39 (بتوقيت القدس)

غزة - خـــــاص "علم 24"-  كشف ماهر يعقوب مدير عام الشؤون الادارية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عن تفاصيل الاعلان الذي أصدرته الوزارة يوم أمس بشأن البدء بمقابلات المقبولين للتنافس على عقود التشغيل المؤقّت في المساجد والتي ستنعقد ابتداءً من الأحد المقبل،  بشقيها الديني والخدماتي.

وبين يعقوب في حديث خاص لوكالة "علم24"، صباح اليوم الأربعاء، أنه "تقدم لدى الوزارة منذ الاعلان عن التسجيل لهذه المسابقة ما يزيد عن 7 آلف مسجل ما بين متطوعين ومواطنين".

وأوضح انه تم قبول نحو 1340 من إجمالي أعداد المسجلين عبر لجان فرز تم تشكيلها، من بينها 349 في مجال الخدمات المسجدية و981 في مجال الشؤون الدينية.

وبين يعقوب أنه في مجال الشؤون الدينية يوجد ذكور وإناث، وإجمالي الذكور نحو 444 مسجلًا بينما الإناث حوالي 537، مشيراً لتشيكل ثلاثة لجان في كل مديرية ولجنتين عن الشؤون الدينية للذكور وأخرى للاناث ولجنة ثالثة للخدمات المسجدية للذكور.

وأشار لوجود 15 لجنة ستشكل في آن واحد، يوم الأحد المقبل مع بدء المقابلات، من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى نهاية الدوام.

وبشأن المقابلات، أكد يعقوب أن المقابلات ستتم بناءً على المسجد المسجل فيه هؤلاء المواطنين وسيتم فرزهم حسب حاجة المساجد للشؤون الدينية والخدماتية.

وحول شروطها، أوضح، أنه تم وضع شروط لاختيار المقبولين في كل من الخدمات المسجدية والشؤون الدينية، مضيفاً،"من شروط الخدمات المسجدية، أن يكون المتقدم لدية خبرة بشهادة معتمدة من وزارة الأوقاف، وستكون الأولوية من أعداد المسجلين للمتطوعين".

وتابع،" بينما من شروط الشؤون الدينية، إحضار شهادة خبرة لأي مواطن من أي مركز أو جمعية ومؤسسة لها شراكة معتمدة مع وزارة الأوقاف".

وبشأن التمييز بين المتقدمين، بين يعقوب أن المتطوع في ذات المسجد سيحصل على خمسة درجات بناء على خبرته في هذا المجال، بينما المتطوع الذي يتنافس على مسجد آخر سيحصل على درجتين، في حين أن المسجل الثالث الغير متطوع بوزارة الأوقاف فلم يحصل على أي من هذه الدرجات، موضحاً أن درجات التقييم ستكون من مائة مع إضافة ال 5 درجات أو الدرجتين للشخص المتقدم.

وأشار إلى أنه سيتم ارسال رسائل نصية لكل متقدم قبيل موعد مقابلته ب 48 ساعة حتى يتسنى له تجهيز نفسه لهذه المقابلة، موضحاً أن ارسال الرسائل سيبدا من يوم غد الخميس للفوج الأول المتعلق بيوم الأحد المقبل.

وتوقع مدير عام الشؤون الإدارية الانتهاء من هذه المقابلات يوم الخميس القادم الموافق 23/2/2023.

وقال يعقوب، "لدينا 400 وظيفة بعقد تشيغل مؤقت للشؤون الدينية والخدماتية وسيتم الاختيار من إجمالي العدد بنسبة 60% للشؤون الدينية، و40% للخدمات المسجدية".