ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الاحتلال يطلق عملية عسكرية .. 7 شهداء برصاص الاحتلال في جنين

21/05/2024 الساعة 10:02 (بتوقيت القدس)

جنين - علم24 - استُشهد 7 فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مخيم جنين، صباح اليوم الثلاثاء.

وفي آخر تحديث: أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن 7مواطنين استُشهدوا و9 آخرين أصيبوا برصاص الاحتلال في جنين، بينهم إثنان بحالة خطيرة.

وأفادت مصادر محلية: بأن أحد الشهداء هو الطبيب أسيد كمال جبارين - اختصاصي الجراحة في مستشفى جنين الحكومي.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي إن رئيس قسم الجراحة استُشهد جراء استهدافه في محيط المستشفى.

وأضافت المصادر: أنه من بين الشهداء في جنين، طالب والمُعلّم بمدرسة وليد أبو مويس الأساسية في جنين، علام جرادات، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه خلال توجهه إلى عمله.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر في جنين إن "طواقمنا تعاملت مع كثير من الإصابات في جنين معظمها من طلاب المدارس".

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين - فواز حماد، بأن الشاب - لم تعرف هويته بعد - وأصيب عدد من الشباب، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم: عن بدء عملية عسكرية في جنين، ودفع بتعزيزات إضافية في وقت لاحق.

وأفادت مصادر محلية: بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، وسيرت آلياتها في شوارع جنين، وحيفا، ونابلس، وطريق برقين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تركزت في محيط مخيم جنين، وواد برقين.

واندلعت اشتباكات مسلحة، بين مقاومين فلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان: إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة قبل أن تواجه اشتباكات مع فلسطينيين.

وأشار الشهود إلى أن طائرات إسرائيلية مسيّرة تحلق في سماء جنين.

وبموازاة الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، صعّد المستوطنون اعتداءاتهم كما صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته بالضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد 506 فلسطينيين منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وإصابة نحو 5 آلاف، واعتقال 8 آلاف و800 آخرين، وفق معطيات فلسطينية.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 115 ألفا بين شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" الحرب على غزة على الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فوراََ وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.