ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الاحتلال يُغرق منازل ومئات الدونمات الزراعية شرق غزة

25/12/2022 الساعة 12:31 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أغرقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الليلة، عشرات المنازل ومئات الدونمات الزراعية شرق غزة، جراء فتحها "عبّارات" مياه الأمطار المقامة خلف الشريط الحدودي شرق قطاع غزة .

وأفادت مصادر محلية؛ بأن الاحتلال قام بإغراق عشرات المنازل ومئات الدونمات الزراعية شرق ووسط قطاع غزة بعد فتحه "عبّارات" مياه الأمطار صوب الأراضي الزراعية والمناطق المنخفضة

مؤكدة؛ أن المياه غمرت منازل في أحياء بمدينة غزة ودير البلح، وفي منطقة الزوايدة والبريج والنصيرات وسط القطاع، ومناطق شرق خان يونس، وشوارع رئيسية وتكبد العديد من المزارعين خسائر مادية كبيرة وإلحاق أضرار مباشرة في أراضيهم .

وفي السياق؛ قالت رئاسة العمل الحكومي في قطاع غزة إنها تتابع ميدانيا مع جميع جهات الاختصاص انعكاسات الأجواء الحالية نتيجة المنخفض الجوي والأمطار الغزيرة التي يشهدها القطاع، وما سببته من تجمعات للمياه في عدد من المناطق وغرق بعض المنازل، يتم التعامل معها .

وأكدت في تصريح صحفي لها السبت؛ أن فتح الاحتلال للسدود المحاذية لقطاع غزة في أكثر من نقطة فاقم من خطورة وصعوبة الوضع .

وأضافت؛ أنها أعطت توجيهات واضحة لكافة جهات الاختصاص بالبلديات والشرطة والدفاع المدني وطواقم الطوارئ بوزارات الأشغال والتنمية الاجتماعية للعمل السريع والتخفيف من تداعيات هذه الحالة الجوية على المواطنين المتضررين .