ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

التعليم العالي يطلق النسخة المطورة من بوابة المرشد الإلكتروني

19/07/2023 الساعة 02:17 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي بوابة المرشد الإلكتروني 2023 لخريجي الثانوية العامة لاختيار التخصص الأكاديمي المناسب .

جاء ذلك خلال حفل أقامته الوزارة بغزة، بحضور د. إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للتعليم العالي، وم. عبد الرحمن جبر مدير عام الكليات والتعليم التقني، ود. علي أبو سعدة مدير عام التعليم الجامعي، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام، وممثلي الجامعات والكليات في قطاع غزة .

وتهدف البوابة إلى مساعدة خريجي الثانوية العامة على اختيار التخصص الجامعي المناسب، وتعميم تعليمات أسس القبول والتسجيل، وإيجاد بيئة إرشادية إلكترونية مرنه تعتمد على أساليب إرشادية حديثة، ونشر ثقافة الإرشاد الإلكتروني لدى المجتمع المحلي .

وتتضمن البوابة مؤسسات التعليم العالي المعترف بها، والبرامج والتخصصات الأكاديمية المعتمدة في كل مؤسسة، ومفاتيح القبول والتسجيل لكل تخصص، واختبار هولاند لقياس الميول الشخصية والمهنية لاختيار التخصص .

وتحتوي البوابة على (360) برنامج بكالوريوس، و(226) برنامج دبلوم متوسط تتوزع على (23) مؤسسة جامعية منها (8 ) جامعات و(9) كليات جامعية و(6) كليات مجتمع متوسطة .

وأكد "القدرة" أن أطلاق البوابة يأتي في إطار توجهات الوزارة وجهودها في التحديث الدوري للبيانات حول مؤسسات التعليم العالي وتوفير كل ما يلزم الطلبة والمجتمع من بيانات حول الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، مما يعزز ثقة المجتمع في البيانات التي تقدمها الوزارة عبر نوافذها الإلكترونية، خاصة أن المجتمع بكل فئاته يعتمد على الوزارة كمصدر موثوق للمعلومات عقب نتائج الثانوية العامة .

بدوره؛ أكد أبو سعدة أن البوابة توجه الطالب نحو بناء خياراته التعليمية والمستقبلية، حيث تضع أمامه طيفاً واسعاً من البرامج الأكاديمية المتاحة للدراسة في جامعات وكليات قطاع غزة، مبيناً أن البوابة تم تصميمها وتطويرها وفق أحدث الأساليب التقنية والفنية من خلال فرق الوزارة المتخصصة وذلك بالتعاون مع كافة المؤسسات الأكاديمية. مُقدماََ: الشكر والتقدير لجميع من ساهم في إنجاز هذا العمل من الإدارات وطواقم الوزارة المتخصصة .

للإطلاع عبر الرابط من هُنا: مع التنويه بأن الرابط سيتم تفعيله فور صدور نتائج الثانوية العامة غداََ .

https://eservices.mohe.ps/e-guidance/index_inactive.php