ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

الجزائر تحيي الذكرى الـ75 للنكبة والسفير أبو عيطة :حدث استثنائي يليق بفلسطين

23/05/2023 الساعة 06:34 (بتوقيت القدس)

الجزائر: احتضنت الجزائر، أمس الإثنين، وباشراف وزارة المجاهدين وذوي الحقوق بالتعاون مع وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج فعاليات الملتقى الدولي تخليداً للذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية .

وشهد هذا الملتقى الذي أُعطِي له شعار "النكبة جريمة مستمرة والعودة حق" حضوراً مميزاً وكبيراً تجاوز 1000 مشارك تقدمه حضوراً للرسمية الجزائرية والنخب بالاضافة الى السلك الدبلوماسي المعتمد في الجزائر .

واستهلت فعاليات الندوة بالاستماع للنشيدين الوطنيين، حيث تخلل الملتقى عدة كلمات خطابية مهمة افتتحها سعادة السفير - فايز ابوعيطة بكلمة أكد فيها عن استثناء هذا الحدث والموقف الجزائري الداعم والثابت للقضية الفلسطينية .

من جهته؛ ألقى كل من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس الوفد - روحي فتوح كلمة الوفد الفلسطيني المشارك من فلسطين سرد فيها أهم محطات التاريخ الفلسطيني وصولاً الى النكبة .

بدوره؛ اكد - أحمد أبو هولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في كلمة له عن أهمية الدور الجزائري التاريخي في دعم القضية الفلسطينية .

كما أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ - محمد حسين في كلمته: على أهمية المسجد الاقصى وشد الرحال إليه والعلاقة الروحية بين الجزائر وفلسطين .

من جهته؛ أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق على الموقف الجزائري الثابت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .

وتزامناََ مع فعاليات إحياء الذكرى الـ 75 لنكبة فلسطين أصدرت مؤسسة بريد الجزائر بهذه المناسبة طابعاََ بريدياََ يمثل المسجد الأقصى إلى جانبه المفتاح الرمز الذي يعبر عن تمسك الفلسطنيين بحق العودة إلى أراضيهم .

وفي ختام الملتقى قام رئيس المجلس الوطني الفلسطيني الاخ روحي فتوح باسم سيادة ألرئيس محمود عباس تكريم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون نظير مواقفه الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية .