ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ125: شهداء وإصابات وغارات مكثفة على رفح

08/02/2024 الساعة 09:31 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة المحاصرة، اليوم الخميس، يومها الـ 125، حيث يواصل الطيران الإسرائيلية غارات المكثفة على مختلف مناطق القطاع، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمناطق السكنية ومحيط مراكز الإيواء .

وتتركز الغارات الإسرائيلية بشكل خاص على محافظة خانيونس ورفح، وسط تصاعد المأساة الإنسانية ونزوح الغالبية الساحقة من سكان القطاع، وذلك تزامنا مع تجدد القصف المدفعي للمناطق المأهولة، والمربعات السكنية والشقق والبنى التحتية فيما تهدد "إسرائيل" باجتياح المدينة الضيقة بالسكان .

يأتي ذلك: فيما تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب وغرب مدينة غزة شمالي القطاع وفي محيط مستشفى ناصر الطبي بمدينة خانيونس التي تشهد معارك محتدمة بالجنوب.

إلى ذلك: تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين التي خلفت عشرات الشهداء ومئات الإصابات بالساعة الـ 24 ساعة الماضية.

وخلف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 27 ألفا و708 شهداء و67 ألفا و147 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، إلى جانب دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي سياق الخسائر الإسرائيلية: أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط متأثرا بجراح أصيب بها بمعارك غزة، ليرتفع عدد قتلاه المعلن عنهم إلى 564 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

أخر التطورات:

- غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت المناطق الجنوبية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة وسط اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال المتوغلة بعدة محاور

- شهيدان برصاص قناصة جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى ناصر في خان يونس

- 14 شهيداََ وعدد من الجرحى جراء غارات إسرائيلية على منزلين غربي مدينة رفح (أغلب الشهداء هم من النازحين)

- 11 شهيداََ في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة وسط قطاع غزة منذ فجر اليوم بينهم الصحفي في تلفزيون فلسطين نافذ عبد الجواد وابنه في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وسط قطاع غزة

- وكالة الغوث "أونروا" تحذر من "انتشار مقلق" للأمراض في قطاع غزة، بسبب النقص في المياه النظيفة والصرف الصحي؛ وتؤكد أن 84% من المرافق الصحية في قطاع غزة تأثرت "بسبب استمرار الحرب"