ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ128: شهداء وإصابات في رفح وقصف وغارات على خانيونس ومستشفياتها

11/02/2024 الساعة 09:53 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، الأحد، يومها الـ 128، حيث استشهد العشرات وأصيب المئات في قصف وغارات على مدينة رفح، في وقت تصاعدت التحذيرات الدولية من اجتياح إسرائيلي محتمل لرفح وسط تخوفات وقلق لدى السكان والنازحين من التهديدات باجتياح المدينة.

وواصل الطيران الإسرائيلي غاراته الجوية على مدينة خانيونس، حيث لا تزال المستشفيات الرئيسية في المدينة وأبرزها مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل.

وتخضع المستشفيات في خانيونس للحصار والاستهداف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، التي تستهدف المستشفيات التي تؤوي آلاف النازحين ومئات المرضى والجرحى.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية والمناطق المأهولة في وسط وشمال قطاع غزة، فيما لم تتوقف الغارات الجوية، فيما سجلت حالات استشهاد لمدنيين برصاص قناصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتترافق الغارات والقصف مع اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الاحتلال، في شمال ووسط وجنوب القطاع، حيث تشهد معارك محتدمة.

وتتركز الاشتباكات والمعارك في جنوب غرب مدينة غزة شمالي القطاع، وفي مدينة خانيونس جنوبا.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 28 ألفا و64 شهيدا، و67 ألفا و611 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، على ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

- جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار بكثافة بمحيط مجمع ناصر الطبي

- قصف مدفعي إسرائيلي متواصل للمناطق الجنوبية والجنوبية الغربية لمدينة خانيونس.

- آليات جيش الاحتلال تطلق النار بكثافة في محيط مجمع ناصر الطبي.

- الأونروا: شن عملية على رفح يعني قتل المزيد من الأشخاص

- استشهاد 3 مواطنين بسببب منع "إسرائيل" دخول الأوكسجين لمستشفى الأمل

- 45 شهيداََ في رفح منذ الأمس