ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ175: ارتفاع عدد الضحايا إلى 32623 شهيداََ و75092 جريحاََ

29/03/2024 الساعة 12:07 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ارتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة إلى 32.623 شهيدا و75.092 مصابا، بحسب ما أكّدت وزارة الصحة في القطاع، صباح اليوم الجمعة، والتي أكّدت أن الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 71 شهيداََ و112 مصاباََ.

في رفح أقصى جنوب القطاع: ارتقى 7 شهداء وعدد من المصابين بينهم نساء وأطفال في غارة إسرائيلية على منزل لعائلة معمر شمالاََ.

واحتدمت المعارك في قلب مدينتي غزة وخانيونس في اليوم الـ175 من الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وعلى الصعيد السياسي: أعلنت محكمة العدل الدولية عن تدابير جديدة تأمر "إسرائيل" باتخاذ الإجراءات اللازمة والفعالة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها في غزة والتعاون مع الأمم المتحدة.

يأتي هذا وسط شن جيش الاحتلال عشرات الغارات الجوية، والقصف المدفعي، والأحزمة النارية، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من الفلسطينيين في قطاع غزة.

- زوارق الاحتلال تستهدف شاطئ مدينة رفح جنوبي قطاع غزة

- مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة

- قصف منازل في محيط مجمع الشفاء واشتعال النيران فيها

- استشهد الصحافي في إذاعة القدس المحلية - محمد أبو سخيل، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة.

وبهذا: يرتفع عدد الشهداء من الصحافيين إلى 137 صحفياََ منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة