ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ177: شهداء وجرحى في سلسلة غارات متفرقة بالقطاع ومفاوضات صفقة التبادل تستأنف بالقاهرة

31/03/2024 الساعة 12:53 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، اليوم الأحد، يومها الـ177، حيث واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه الجوي والبري لمناطق مختلفة في القطاع، أوقعت عشرات الشهداء ومئات الإصابات.

ويواصل جيش الاحتلال استهداف القطاع الصحي والمستشفيات في القطاع وحصاره لمجمع الشفاء الطبي للأسبوع الثاني على التوالي، حيث تم تدمير وحرق واستهداف 1050 منزلا بمحيط الشفاء، وقتل أكثر من 400 شهيد واعتقال وتعذيب المئات من المرضى والنازحين والطواقم الطبية.

وارتكب جيش الاحتلال 8 مجازر في قطاع غزة أسفرت عن 82 شهيدا و98 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 32705 شهداء و 75190 إصابة.

وفي سياق متصل: تستأنَف المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة تبادل وهدنة بين "إسرائيل" وحركة حماس في غزة، في العاصمة المصرية - القاهرة، اليوم الأحد، وذلك في أحدث محاولة للتوصل إلى اتفاق من قبل مصر وقطر اللتين تقومان بدور وساطة في هذا الصدد، حيث تواصلان جهودهما المشتركة لإحراز تقدم في المفاوضات بين الجانبين.

وأعطى رئيس حكومة الاحتلال - بنيامين نتنياهو، الضوء الأخضر لإجراء محادثات جديدة بهدف التوصل إلى هدنة في قطاع غزة المحاصر والذي يتعرض لقصف متواصل، بينما يواجه سكانه تهديدا بـ"مجاعة وشيكة"، بحسب الأمم المتحدة.

من جهتها؛ قالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان صدر عنها، اليوم الأحد، إن "إسرائيل" تقوم بتكريس احتلالها العسكري لقطاع غزة من خلال ترسيم ما يسمى بالمنطقة العازلة التي تلتهم مساحة واسعة من القطاع، وتقوم بتقطيع أوصاله من خلال شق طرق عرضية وطولية وتحويله إلى مناطق معزولة بعضها عن بعضه كما هو الحال في فصل شمال قطاع غزة عن وسطه وجنوبه، وكذلك ما يروج له الإعلام العبري بشأن تطويق وعزل رفح ومنطقتها، في ظل إغلاق شامل لكامل حدود القطاع والإمعان في تدميره منطقة تلو الأخرى وتحويله إلى مكان غير صالح للحياة البشرية.

آخر التطورات الميدانية :

- شهداء وجرحى بينهم عدد من الصحفيين جراء غارة إسرائيلية استهدفت خيمة داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح

- المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: وفاة الطفل - كرم محمد قدادة (10 سنوات) والشابة هبة سمير صالحة (25 عاماً) في مستشفى كمال عدوان بسبب مضاعفات سوء التغذية والجوع

- غارات إسرائيلية تستهدف الأحياء الجنوبية والغربية لمدينة خانيونس

- انتشال 4 شهداء من تحت أنقاض منزل عائلة أبو عون في مخيم المغازي

- استشهاد امرأة وطفلتها في قصف مدفعي استهدف منزلا غرب خانيونس