ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ288: غارات وقصف يطال عموم القطاع: أكثر من 30 شهيداََ منذ فجر اليوم

20/07/2024 الساعة 01:11 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ارتفع عدد ضحايا قصف الاحتلال على مدينة غزة وشمال ووسط وخانيونس بالجنوب إلى أكثر من 30 شهيدًا، منذ فجر اليوم وفي الساعات القليلة الماضية، مع دخول حرب الإبادة المتواصلة يومها الـ288.

وتفيد الأنباء المتواردة باستمرار الاستهداف الإسرائيلي لمربعات سكنية ومنازل مأهولة، في مختلف أنحاء القطاع، وارتكاب المزيد من المجازر بحق النازحين في مراكز الإيواء وفي الخيام، بعدما دمر منازلهم وممتلكاتهم.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الصحفي - محمد جاسر وزوجته وطفليه ووالدته المقعدة في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في معسكر جباليا شمالي قطاع غزة، كما استشهد 6 أفراد من عائلة عياد في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وأربعة آخرين من عائلة الشريحي بمخيم النصيرات.

وفي آخر حصيلة للضحايا بحسب وزارة الصحة في القطاع: اليوم السبت، ارتفعت إلى 38919 شهيدًا و89622 جريحًا منذ الـسابع من أكتوبر الماضي.

من جهة أخرى: وفي خطوة قد تزيد الضغط على "إسرائيل" أعلن الأمين العام للأمم المتحدة - أنطونيو غوتيريش، نيته إحالة فتوى محكمة العدل الدولية بشأن ممارسات "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، على الهيئة العامة.

وكانت العدل الدولية أكدت، أمس الجمعة، أن تواصل الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية غير شرعي، وأنه عليها إنهاء الاحتلال والتعويض عن الخسائر للأفراد، وهدم جدار الفصل العنصري الذي شيدته في جزء من الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى وقف كافة الأنشطة الاستيطانية الجديدة، وعدم الاعتراف بشرعية الوضع القائم والوجود غير الشرعي لإسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي مسألة "مفاوضات الصفقة" اعتبر وزير الخارجية الأميركي - أنتوني بلينكن، أن وقف إطلاق النار "يلوح في الأفق" رغم أن "ثمة مسائل لا تزال تتطلب حلاً، وهي برسم التفاوض .. وهذا بالضبط ما نقوم به"، على حد قوله.

مر جهتها: قالت هيئة البث الإسرائيلية: إن نتنياهو متردد بشأن التصديق على الصفقة مع حماس قبل سفره إلى واشنطن هذا الأسبوع. لافتة: بأن "نتنياهو" لم يأذن لوفد المفاوضات باستئنافها ووضع اللمسات الأخيرة على الصفة.