ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب في يومها الـ204: شهداء وجرحى بقصف في رفح والنصيرات .. حماس تتسلم الرد الإسرائيلي

27/04/2024 الساعة 12:24 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أفادت حركة "حماس" بتسلمها "الرد الرسمي" من الاحتلال على الموقف الذي قدمته للوسطاء المصريين والقطريين في 13 نيسان/ أبريل الجاري، في إطار مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

وأوضحت في بيان لها، فجر اليوم السبت، أنها ستقوم بـ"دراسة هذا المقترح وتسليم ردها حال الانتهاء من دراسته".

يأتي هذا بعد محادثات أجراها وفد مصري، أمس الجمعة، في "تل أبيب" قدّم خلالها، بحسب مصادر إعلامية إسرائيلية، مقترحًا للتوصل إلى صفقة بين الاحتلال وحركة "حماس".

وكانت الأخيرة قد قالت في بيان لها، في وقت سابق من يوم أمس الجمعة، إنها "منفتحة على أية أفكار أو مقترحات، تأخذ بعين الاعتبار احتياجات شعبنا العادلة وحقوقه"، وتحقق مطالب "حماس" الرئيسية في مقترح التهدئة في غزة.

"العربي الجديد" نقل عن قيادي في "حماس"، قوله إنّ الحركة مستعدة لـ"التعاطي الإيجابي والجاد ومناقشة إي تصور بشأن المفاوضات بعقول مفتوحة فور وصوله عبر القنوات الرسمية".

ميدانياََ: يواصل جيش الاحتلال حربه على قطاع غزة المحاصر لليوم الـ204، ويستمر باستهداف مناطق متفرقة بالقطاع، وعلى وجه الخصوص، في مخيم النصيرات وسط القطاع، وفي مدينة رفح أقصى جنوب القطاع، مسفرًا عن المزيد من الشهداء والمصابين من الأهالي المدنيين وبينهم أطفال.

من جهتها: أفادت وزارة الصحة بغزة، بتقريرها اليومي، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 32 شهيد و 69 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. لافتة: بأن عدد من الضحايا لايزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم .مشيرة إلى أنه بذلك ترتفع حصيلة العدوان إلى 34388 شهيد و 77437 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أخر االتطورات :

- استشهاد المصور الصحفي إبراهيم الغرباوي في قصف إسرائيلي على مدينة حمد جنوب قطاع غزة أمس

- 8 شهداء وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

- 6 شهداء بينهم 4 أطفال من عائلة "الحج يوسف" جراء قصف الاحتلال منزلاََ في الحي السعودي غربي مدينة رفح

- مدفعية الاحتلال تقصف مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة