ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

الحكومة تقرر إعادة الخصومات لجميع المعلمين

23/03/2023 الساعة 04:07 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية - إبراهيم ملحم، اليوم الخميس: أن "الحكومة قررت إعادة الخصومات لجميع المعلمين، وكلفت وزارة المالية بإجراء الترتيبات اللازمة اعتباراً من يوم الأحد المقبل" .

وأضاف ملحم خلال مؤتمر صحفي، عقد في مكتب رئيس الوزراء برام الله: "سيتم تنفيذ البند المتعلق بعلاوة المعلمين المتفق عليها بنسبة 15% على أن يتم صرف 5% براتب شهر آذار الحالي وتقسيط المتبقي على قسيمة الراتب، على أن يتم صرفها عند توفر الإمكانيات وتحسن المؤشرات المالية اعتباراً من 1-1-2023، وفق ذات الآلية التي تم الاتفاق عليها مع جميع النقابات" .

وتابع: "ستتم جدولة قيمة علاوة 5% عن كانون الثاني وشباط الماضيين اعتباراً من شهر أيار وحزيران القادمين" .

وأكد "ملحم" أن الحكومة تجاوبت مع كل ما يلزم لعودة الدوام الدراسي إلى طبيعته اعتباراً من صباح يوم الأحد المقبل، وقد وضعت وزارة التربية والتعليم البرنامج لتعويض الطلبة عما فاتهم .

وأشار؛ إلى أن "الحكومة تثمن الإعلان عن البدء بالإجراءات العملية لانتخابات اتحاد المعلمين بعد أن تم إجراء التعديلات المقترحة على النظام الداخلي للاتحاد الثلاثاء الماضي، وأن وزارة التربية والتعليم ستوفر كل ما يلزم لإجراء الانتخابات وإتمام العملية الديمقراطية حسب الجدول المعلن من الاتحاد" .

وقال: "يحدونا كبير الأمل أن يستجيب المعلمون لهذه المبادرة، لنساهم معاً في سد الثغرات أمام عدونا الذي يتربص بحاضرنا ومستقبل أبنائنا على أرضنا" مؤكداََ؛ بأن النقابات هي سند لكل النضال الوطني الذي  نمارسه منذ سبعين عاماً .

ومنذ مايقارب الـ40 يوماََ يشارك مئات المعلمين في العديد من مدن ومحافظات الضفة الغربية المحتلة بوقفات احتجاجية، للمطالبة بتنفيذ مطالبهم التي تقضي بتشكيل نقابة ديمقراطية لهم، إلى جانب مهنة التعليم، وإضافة 15% على طبيعة العمل وصرف راتب كامل، وربط الراتب بغلاء المعيشة .