ads image ads image ads image
علم 24

عربي ودولي

الحوثيون: استهدفنا مع حزب الله في العراق سفينتين في ميناء حيفا وأخرى انتهكت حظر الدخول إليه

06/06/2024 الساعة 04:44 (بتوقيت القدس)

صنعاء: أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الخميس، استهداف سفينتين في ميناء حيفا المحتلة وأخرى قالت إنها انتهكت حظر الدخول إليه، وذلك بالاشتراك مع حزب الله في العراق.

وقال الناطق العسكري لقوّات الجماعة - يحيى سريع، في بيان متلفز: "انتصارا لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيّ، وردا على العدوان الأميركي البريطاني، نفّذت القوات المسلحة اليمنية، عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية".

وذكر: أن العملية "الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملان معدات عسكرية فى ميناء حيفا، والثانية استهدفتْ سفينة انتهكتْ قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا".

وقال: إن العمليتين، "قدْ نُفّذتا بعدد من المسيّرات"، مشيرا إلى أن "الإصابة كانت دقيقة".

وشدّد الحوثيون على أنّ "عملية ميناء حيفاء المشتركة، تأتي ردا على مجازر العدوّ الإسرائيليّ في منطقة رفح، وإن على العدوّ الإسرائيليّ توقُّع المزيد من العمليات النوعية المشتركة خلال الفترةِ المقبلة، حتى يتوقف عدوانه الإجراميّ الوحشيّ ويرفع حصاره عن إخواننا في قطاعِ غزة".

وذكر أن "القوات المسلحةَ اليمنية، تدعو كافة الجيوش العربية إلى المشاركة في عمليات الإسناد، للمقاومةِ الفلسطينية، تأدية للواجب الدينيّ والإنسانيّ، تجاه الشعب الفلسطينيّ".

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركيّ، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية، أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، وبحر العرب، والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري: يشنّ تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًّا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل بردًّ من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخًّل واشنطن ولندن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديًّا في كانون الثاني/ يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.