ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الخارجية: الاحتلال ينفذ قراره ويسحب "VIP" من الوزير المالكي أثناء عودته للوطن

08/01/2023 الساعة 01:09 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - قالت وزارة الخارجية والمغتربين، أن وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، وصل إلى أرض الوطن صباح اليوم الأحد بعد جولة ناجحة بامتياز وزيارة حضر من خلالها ممثلا للرئيس محمود عباس تنصيب الرئيس البرازيلي - لولا دا سيلفا .

وأكدت الوزارة؛ أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نفذت قرارها بسحب ما تسمى بطاقة الـ "VIP" من الوزير أثناء عودته للوطن، دون إعطاء أي اعتبار لموقعه وصفته الاعتبارية .

ومن جهته؛ أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير د. أحمد الديك: أن "تنفيذ هذا الاجراء التعسفي يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي والاتفاقيات والتفاهمات الموقعة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني" .

موضحاً؛ ان تسهيل حركة المسؤولين والمواطنين الفلسطينيين الرازحين تحت الاحتلال ليست "تسهيلات" أو " امتيازات" تمنحها السلطة القائمة بالاحتلال، وانما هي جزء من التزاماتها بصفتها قوة احتلال اتجاه الشعب الفلسطيني .

وأضاف السفير الديك؛ بأن "دولة الاحتلال هي التي يجب ان تعاقب بسبب انتهاكاتها وتمردها على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وان هذه الإجراءات التي تستهدف القيادة الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية وعموم شعبنا لن تثني القيادة الفلسطينية ووزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي عن قيادة هذا الحراك السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي في المحافل كافة" .

وأردف؛ "بل سيتم تحقيق المزيد من الانتصارات لصالح الرواية الفلسطينية وحقوق شعبنا الوطنية العادلة والمشروعة، وصولا لتحقيق صحوة دولية حقيقية وفاعلة لإجبار إسرائيل انهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، ومساءلتها ومحاسبتها على انتهاكاتها وجرائمها ووضع حد لإفلاتها المستمر من العقاب" .