ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

الدوري يستأنف اليوم الجمعة على ملاعب غزة بدون جماهير

10/02/2023 الساعة 09:49 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - تعود عجلة الدوري العامّ لكرة القدم في قطاع غزة إلى الدوران عصر اليوم الجمعة بعد توقف قسري في الجولة السابعة عشرة التي استمرت لمدة أسبوع بسبب الأزمة التي نشبت بين ناديي القمّة شباب رفح وضيفه اتحاد الشجاعية، على ملعب رفح البلديّ.

وأجرت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة تعديلات عديدة لمنع أي احتكاكات قد تحدث، ولرأد الفتنة بين الطرفين، ففي الدرجة الممتازة في افتتاح الجولة الـ18، قبل 5 جولات من اختتام البطولة.

ويلتقي اليوم الجمعة، الهلال الفلسطينيّ وشباب الزوايدة على ملعب فلسطين الدوليّ، وتتواصل السبت القادم بلقاء خدمات رفح وضيفه شباب جباليا على ملعب رفح البلديّ، وتقام الأحد ثلاث مباريات ويلاقي اتحاد خانيونس خدمات النصيرات على ملعب خانيونس البلديّ، وشباب رفح شباب خانيونس على ملعب رفح البلديّ  والصداقة واتحاد بيت حانون على ملعب فلسطين الدوليّ، وتختتم مباريات الجولة الاثنين بلقاء غزة الرياضي والشجاعية على ملعب فلسطين الدوليّ.

وفي خطوات ميدانية، قررت لجنة المسابقات تخصيص بوابات خاصّة لعناصر اللعبة بالدخول، حيث حددت بوابة خاصّة للأعضاء الـ40 الضيوف، وبوابة مقابلة للفريق المضيف وسيسمح له فقط بإدخال 40 عضواً، في حين سيكون بوابة خاصّة لدخول الإعلاميين وحكام المباراة والمراقب ومقيم لجنة الحكام. وكان اتحاد الكرة بعد سلسلة من الاجتماعات مع أطراف المشكلة وقيادة الشرطة والمجلس الأعلى للشباب ولجانه المختصة، قرر إغلاق بوابات الملاعب الساعة الثانية عصراً قبل نصف ساعة من انطلاق المباريات، وإقامتها بدون جماهير، والسماح فقط لكل نادٍ طرف في المباراة بدخول عدد 40 عضواً يشمل قائمة اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي وأعضاء مجلس الإدارة.