ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

"الرجوب" و "البكري" يهاتفان المصور أشرف أبو عمرة للاطمئنان على صحته

24/09/2023 الساعة 02:39 (بتوقيت القدس)

اسطنول: هاتف جبريل الرجوب - أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، المصور الصحفي - أشرف أبو عمرة، الذي يتلقى العلاج في المدينة الطبية بمدينة إسطنبول التركية قادماََ من غزة؛ عقب إصابته بقنبلة غاز بيده من قبل قوات الاحتلال.

واطمأن "الرجوب" على صحة الصحفي "أبو عمرة" متمنياََ له دوام العافية والصحة والعودة الى أرض الوطن سالما معافياََ. معبراََ من جهته؛ عن اعتزازهم بالمسيرة الصحفية للمصور أبو عمرة.

من جهته؛ أثنى "أبو عمرة" على دور القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس الفلسطيني محمود عباس والسفارة الفلسطينية في تركيا التي تتابع حالته الصحية منذ وصوله الى الأراضي التركية للعلاج.

وفي السياق؛ هاتف وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري قبل أيام الصحفي أبو عمرة للاطمئنان على صحته ومتابعة رحلة علاجه في الأراضي التركية.

ونقل الشيخ البكري تحيات الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية للصحفي أبو عمرة ، مؤكداََ؛ استعداد الحكومة لتقديم كل ما يلزم في رحلة العلاج.

يُشار؛ إلى أن الزميل "أبو عمرة" كان قد أصيب بقنبلة غاز أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على حدود قطاع غزة الجمعة الماضية بتاريخ 15.09.2023، خلال تغطيته الصحفية للتظاهرات المنددة بإجراءات الاحتلال بحق الأسرى والمسجد الأقصى شرق القطاع.

وقال "مراسلنا" الذي كان برفقة" أبو عمرة" أثناء إصابته بأن: جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز بإتجاه الصحفيين مستهدفينهم بشكل متعمد. لافتاََ؛ بأن "أبو عمرة" أصيب باليد التي كان يحمل بها كاميرته الصحفية.

وعقب إصابته: وصل المصور الصحفي أشرف أبو عمرة إلى الأراضي التركية في رحلة علاجية، حيث جرى له الأطباء فور وصوله عدة عمليات جراحية "أولى" لتجنب بتر أيً من أصابع يده، إذ تبين بأن لديه تهتك وهشاشة في العظم وتلف في الأعصاب وقطع في "الأوتار" نتيجة الإصابة. كما أنه "فقد الإحساس في جزء كبير من يده وغير قادر على تحريك الأصابع" .

فيما قرر الأطباء الخميس الماضي اللجوء إلى خاصية "العلاج بالأوزون" التي ستستغرق 10 جلسات على الأقل، في حين تصل مدة الجلسة الواحدة إلى ساعتين، داخل غرفة من الأكسجين المضغوط، وذلك بسبب عدم وصول الأكسجين اللازم إلى المنطقة التي أصيب بها الصحفي .

وقال "أبو عمرة" بأنه "يوجد خطر بعد ذلك يتمثل في عدم القدرة على تحريك الإصبع بشكل كامل، إلى جانب انعدام الأعصاب الحسية والطرفية، التي قد يلجأ الأطباء إلى عملية زراعة أعصاب في مكان الإصابة".

و"العلاج بالأوزون" هي تقنية جديدة لمعالجة الخلايا الميتة التي لا يصل إليها الأكسجين، والتي تحل محل عمليات ترقيع الجلد في حالة عدم وجود أنسجة، إذ يتم ضخ الأوزون في المنطقة المصابة لتحفيز عوامل النمو وتسريع التئام الجروح، وزيادة كفاءة الدورة الدموية التي تعمل على بناء الأنسجة.