ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

الرُّباط في الصدارة وانتصاران لبيت حانون والهلال في ممتازة الطائرة

08/07/2023 الساعة 08:29 (بتوقيت القدس)

حقق فريق كرة الطائرة بنادي اتحاد بيت حانون البلديّ فوزاً ثميناً، وحافظ على وجوده في المربع الذهبيّ، بفوزه على منافسه وجره بيت لاهيا، بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري القطاع لفئة الاحتراف الجزئي برعاية شركتي جوال والاتصالات 2023 للكرة الطائرة لأندية قطاع غزة، على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضيّ، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ومسؤولي اللجان العاملة، وحشد كبير من الجماهير ومحبي اللعبة، ومشجعي الناديين الذين غصت بهم مدرجات الصالة.

جاءت المباراة قوية ومثيرة، وقدم الفريقان مستوى كبيراً يليق باسمهما، واعتمدا على الضربات الساحقة وقوة الإرسال والتصدي للكرات، وتمكن بيت حانون من حسم نتيجة الشوط الأول بصعوبة بالغة بنتيجة 25-19، حيث اعتمد لاعبو بيت حانون على الكرات القوية الهائلة وعلى توزيع الكرات بين لاعبيه ومن خلفهم المعد، فيما برز بيت لاهيا بشكل قوي ومنافس، وبحث عن الفوز ولم يكن سهلا أمام منافسه، ليؤكد أنه لقمة ليست سائغة، وأنه قادر على المنافسة بقوة أمام الكبار، لينتهي بنتيجة 25-19ـ لصالح بيت حانون.

وفي الشوط الثاني تكرر المشهد، ظل بيت حانون يوجه الضربات الساحقة لمنافسه الذي استبسل بقوة خلف الشبكة، وبقي على مقربة من منافسه، لينتهي لبيت حانون بنتيجة 25-18، لكن شباب بيت لاهيا العائد بكل قوة لأجواء اللقاء، تمكن من التقدم رغم الرد القوي من بيت حانون، لينتهي بنتيجة 25-23، واحتدم التنافس في المباراة، ونجح بيت حانون في استعاد تركيزه والتقدم في الشوط الفاصل الأخير، وسط رد قوي من لاعبي بيت لاهيا، واستبسال منقطع النظير في أقوى عروض الدوري، ولينتهي بنتيجة 25-20، وليحقق بذلك رابع انتصاراته في البطولة. وبذلك رفع بيت حانون رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث وينافس على المقدمة، بينما تراجع منافسه بيت لاهيا إلى المركز السابع برصيد 3 نقاط من فوز واحد.

حكم اللقاء: ياسر أبو حبل حكم اتحادي أول، وجهاد أبو حبل حكم ثان، وأكرم السرسك مسجل، ومراقب حكام الدولي أسامة المقيد، ومراقب مباراة د. احمد صالح.

الرباط- الوفاق

وابتعد نادي الرباط في صدارة الدوري العامّ للطائرة، بفوزه على نظيره الوفاق بنتيجة 3-1، على صالة سعد صايل، ونجح الرباط في مواصلة انتصاراته في الدوري، رغم التنافس القوي على القمّة مع العميد الرياضيّ، وتحقيق انتصاره الرابع على التوالي. ولم يجد الرباط الطريق ممهدة في الفوز وحسم الموقف، واتسم اللقاء بالقوة والندية، خاصة أن الوفاق حسم نتيجة الشوط الأول بنتيجة 25-17، بقعل الضربات القوية التي قادها لاعباه المتقدمان صوب الشبكة، لكن سرعان ما استعاد الرباط كامل تركيزه وقواه وحقق التقدم في ثلاثة أشواط متتالية، حيث أنهى الأول بنتيجة 25-23، وبرز لاعبو الفريقين بقوة، وكانا بأداء واحد، ومستوى متقارب، وفي الشوط الثاني، بقي الرباط على تقدمه الميداني وإرادته القوية في المحافظة على القمة، رغم شراسة منافسه، وأنى لاعبوه النتيجة 25-17، ولم تتوقف الإثارة والندية في الشوط الثالث، بل زادت حماسة وعطاءً، وحرص لاعبو الرباط على حسم الشوط الأخير الفاصل، وحققوا ما يريدون، وانتهى بنتيجة 25-20. وبذلك، واصل الرباط صدارته لقمة الدوري برصيد 12 نقطة، وبقي الوفاق في المركز السادس برصيد 3 نقاط.

حكم اللقاء: حاتم حمودة، حكم اتحادي أول، وجميل الزعانين حكم اتحاد ثان، محمد أبو سعدة مسجل، ومازن الكردي، وياسين عوكل مراقبا خطوط، ومراقب حكام دولي أسامة المقيد، ولجنة مسابقات محمد عوكل.

الهلال- خدمات النصيرات

وحقق الهلال فوزاً صعباً على منافسه خدمات النصيرات، بالعلامة الكاملة بنتيجة 3-صفر، على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضيّ، وبقي التنافس على أشده في هذه المباراة التي اتسمت بالندية والقوة، وانتهى الشوط الأول متقارباً بنتيجة 25-19، واحتدمت المباراة في الشوط الثاني، وتبادل الفريقان الضربات الساحقة، والإرسال المتقن، لينتهي بتقدم الهلال- القادم الجديد إلى الدوري بنتيجة 25-23، وفي الشوط الأخير تراجع أداء لاعبي النصيرات، وتسيد الهلال الموقف، ونجح في الخروج فائزاً بنتيجة 25-10. وبذلك، رفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، وبقي خدمات النصيرات ثامناً برصيد 3 نقاط.

حكم اللقاء: رجب عبيد حكم اتحادي أول، ومحمد درابية حكم اتحادي ثان، سمير المقيد مسجل، محمد صالح ومحمد الملفوح مراقبا خطوط، ومراقب حكام دولي أسامة المقيد، ومحمد عوكل لجنة مسابقات.

[object HTMLTextAreaElement]