ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

الرُّباط يعتلي مقدمة طائرة الممتازة، وفي الاحتراف الجزئي الصداقة وجباليا يحلقان

18/06/2023 الساعة 08:38 (بتوقيت القدس)

أعلنت اللجنة الإعلاميّة بالاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطائرة، ترتيب أندية دوري الدرجة الممتازة مع انتهاء الجولة الأوّلى، للموسم 2022-2023 لأندية قطاع غزة، وأنهى نادي الرُّباط الجولة متصدراً في المركز الأوّل برصيد 3 نقاط، وله 75 هدفاً، وجاء في المركز الثاني خدمات رفح بنف رصيد النقاط الثلاثة ويتأخر عنه في مجموع النقاط، تاركين المركز الثالث لنادي خدمات النصيرات بذات النقاط وفارق الأهداف، وفي المركز الرابع خدمات النصيرات بـ3 نقاط وفارق الأهداف عنهم، في المركز الخامس اتحاد بيت حانون برصيده نقطتان، وفي المركز السادس نادي الوفاق برصيد نقطة، وجاء نادي الهلال الفلسطينيّ الذي يشارك للمرة الأوّلى في المركز السابع وفي المركز الثامن نادي الاستقلال، وحلّ بيت لاهيا في المركز التاسع، وأخيراً شباب البريج في المركز العاشر الأخير، وقد شهدت المباريات تسجيل 830 هدفاً في المباريات الخمسة، وجاء أضعف دفاعاً نادي الوفاق.

وشهدت بطولة الدوري لهذه الدرجة، فوز غزة الرياضي- عميد الأندية الفلسطينية على خدمات رفح بنتيجة 3-1، على صالة أبو يوسف النجار. وجاءت نتائج الأشواط تقدم رفح في الشوط الأوّل بنتيجة 25-19، ورد الرياضي بثلاثة أشواط، جاءت كالتالي 25-18، 25-12، 25-18.

حكم اللقاء: عاطف حسونة حكم أول، وجميل الزعانين حكم ثان، ومحمد صافي مسجل، ومازن الكرد، ومحمد عوض مراقبا خطوط، ومصطفى النواجحة مراقب مباراة.

وفي دوري الاحتراف الجزئي لكرة الطائرة الذي يطبق للمرة الأوّلى في قطاع غزة، احتل صدار الترتيب بالمركز الأوّل نادي الصداقة 12 نقطة، وذلك بتحقيقه العلامة الكاملة، عقب فوزه الأخير على منافسه القوي شباب جباليا، بنتيجة 3-صفر في مسابقة أندية قطاع غزة برعاية جوّال وشركة الاتصالات، للموسم 2022-2023، وتمكن الصداقة من حسم المباراة، وجاءت نتائج الأشواط رغم أن شباب جباليا وقف نداً قوياً لمنافسه، واعتمد طريقة دفاعية قوية تتحول إلى هجومية، 25-17، 25-22، 25-19. ليبقى الصداقة متربعاً في المقدمة. حكم اللقاء: رجب عبيد حكم أول للمباراة، حاتم حمودة حكم ثان، ومسجل سمير المقيد، ومحمد مهاني وحارث أبو العمرين ومراقبا خطوط، ومراقب حكام الدولي أسامة المقيد، ومراقب مباراة د. أحمد صالح. وجاء في المركز الثاني نادي خدمات جباليا- وصيف البطولة، بعد فوزه الثمين على نادي جمعية نماء، بنتيجة 3-صفر، وبدوره قدم نادي نماء مباراة كبيرة تليق بمكانته ونجومه الكبار، وكاد أن يحرج جباليا أحد أبرز أندية اللعبة، خاصة في اعتماد الضربات الساحقة والتعاون الكبير بين لاعبيه، والإعداد للهجمات من الخلف.

واحتاج خدمات جباليا إلى التمديد للتقدم في الشوط الأول بنتيجة 30-28 بعد أن أجبره لاعبو نماء على ذلك وفي الشوط الثاني، بقي نماء على صحوته وخسر بنتيجة 22-25، وفي الشوط الثالث كرر المشهد وأجبر لاعبي جباليا على التمديد، نظراً لتقارب النتيجة، ليحسم جباليا الموقف بنتيجة 27-25. حكم اللقاء: ياسر أبو عبيد حكم أول، وجهاد أبو حبل حكم ثان، ومسجل أكرم السرسك، ومحمد درابية، وحسن غنيم مراقبا خطوط، ومراقب حكام الدولي وأسامة المقيد، ومراقب مباراة د. أحمد صالح. وجاء توزيع النقاط للأندية الصداقة في المركز الأوّل بنتيجة 12 نقطة، في المركز الثاني خدمات جباليا بذات الرصيد بفارق الأهداف المسجلة، وفي المركز الثالث شباب جباليا برصيد 6 نقاط، وفي المركز الرابع جمعية نماء برصيد 3 نقاط، ثم يحتل المركزين الخامس والسادس المتذيلان ناديا اتحاد الشرطة والكرامة.

[object HTMLTextAreaElement]