ads image
علم 24 348 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

ترجمات وتقارير

السويد تقرر سجن وطرد فلسطيني اعتدى جنسياََ على فتاة قاصر

15/04/2023 الساعة 09:06 (بتوقيت القدس)

ترجمة خاصة بـِ"علم24" - السويد - قررت محكمة سويدية، سجن وترحيل شاب فلسطيني وأخر أذربيجاني بعد أن اختطفوا فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 عاماََ، لمدة 5 أيام، و"اغتصبوها" في شقتهم بمدينة يوتبوري غرب البلاد، كما أمرت المحكمة بدفع تعويضات للفتاة بمبلغ قدره 500 ألف كرون سويدي أي مايقارب 50 ألف دولار .

  ووفقاََ للمحكمة؛ فقد جاءت الأحكام بحقهم كما يلي :

1. المتهم الأول - إبراهيم 22 عاماََ، لاجئ فلسطيني .

الحكم| السجن 3 سنوات و4 أشهر، وترحيل من السويد بالإضافة لدفع مبلغ 240 ألف كرون سويدي تعويضاََ للفتاة .

2. المتهم الثاني - لطيف 23 عاماََ، لاجئ أذربيجاني

الحكم| السجن 4 سنوات و9 أشهر، مع الترحيل من السويد ودفع 340 ألف كرون تعويضاً للفتاة .

وكانت عائلة الفتاة أبلغت الشرطة أن إبنتهم "نعيمة" 14 عاماََ قد فقدت أثارها، أثناء ذهابها لمدرستها في مدينة فارملاند وسط غرب البلاد، وقد باشرت الشرطة عملية البحث والتحري . 

ووفقاً للشرطة السويدية؛ فإنه وبعد التحري تبين أن الفتاة كانت تتواصل مع إحدى الشبان الذين اعتدوا عليها عبر مواقع التواصل على الإنترنت، وقد أقنعها بالسفر من مكان إقامتها في مدينة يوتيوبري إلى فارملاند حيث يقيم هناك مع صديقه .

 وأضافت الشرطة؛ بأن إحدى الشبان هو طالب لجوء مرفوض في السويد ولديه سجل جرائم واضح جداََ، كما أدين مرارًا وتكرارًا في مدينة يوتبوري بالتحرش بالفتيات، الأمر الذي زاد اشتباه الشرطة به وبعلاقته حول إختفاء الفتاة .

وفور توفر تلك المعلومات للشرطة؛ قامت عناصرها بمداهمة مقر إقامة الشبان وقد عثروا على الفتاة التي كانت بحالة مزرية، وتم تحويلها لموظفي "السوسيال" الرعاية الإجتماعية لرعايتها والاهتمام بها، فيما تم اعتقال الشبان الذين سيقضون عقوبة السجن في السويد ثم سيطردون منها إلى حيث أتوا .