ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

الشعبية تدعو الرئيس للقاء عاجل وسريع لتحقيق الوحدة

07/01/2023 الساعة 10:02 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دعا جميل مزهر - نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة، مساء السبت في لقاءٍ صحفي الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد لقاء عاجلٍ وسريع لبحث آليات تحقيق الوحدة، وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي وسحب الاعتراف بالعدو، ووقف التنسيق الأمني، وإلغاء اتفاقية أوسلو .

وأضاف: "نحن بحاجة لإرادةٍ سياسية وقرار وطني يذهب باتجاه تطبيق الاتفاقات وترتيب البيت الفلسطيني في إطار إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينيّة وإعادة الاعتبار لأهلنا في الشتات، لأن يكونوا شركاء في إعادة بناء الوحدة، وأن يكونوا شركاء في القرار والنضال" .

وقدر مزهر جهود الجزائر بشأن المصالحة قائلاً: "نقدر عاليًا الجهد الجزائري بشأن المصالحة، لكن لا يمكن التعويل أو البناء على اللقاءات التي جرت بالجزائر، لأن حصيلة ما جرى لم تكن جيدة ولا يمكننا الرهان عليها" .

وأضاف:"الوحدة الوطنية يجب أن تبحث 3 نقاط واضحة، منظمة التحرير، والسلطة التي نريدها وما هي الطريقة والوظيفة التي تقوم عليها، بحيث يجب أن تنسجم مع المتطلبات والعقيدة الوطنية القادرة على حماية الوطن ومواجهة الاحتلال وحماية شعبنا"

وتوقع مزهر؛ مزيد من الإجراءات الصهيونية التي قد تطال القدس والأقصى، ومحاولات استهداف الأسرى وضم الأراضي في الضفة المحتلة، واستهداف وتهجير أهلنا بالداخل المحتل، أي المزيد من التغوّل والإجرام بحق شعبنا .

لافتاً؛ إلى أن الشعب الفلسطيني "لا يمكن أن يرضخ للتهديدات الصهيونية، في ظل نقطة الضوء المهمة التي ظهرت في الضفة والمقاومة المستمرة والمتنامية للاحتلال" .

وأشار الأمين العام؛ إلى أنه هناك حالة من التحدي من الشباب الثائر، وموجة من المقاومة، التي "نؤكّد أنها لن تتوقف إلا برحيل الاحتلال عن أرضنا" .