ads image
علم 24 348 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

الصداقة يحسم لقاء القمّة مع غريمه خدمات جباليا لطائرة الاحتراف الجزئي

15/08/2023 الساعة 10:07 (بتوقيت القدس)

حسم نادي الصداقة-بطل الدوري الممتاز- جوّال وكأس القطاع، مباراة القمّة في دوري القطاع لكرة الطائرة، بفوزه المثير على منافسه وصيف الدوري والكأس، وحامل لقب بطولة كأس شهداء جنين نادي خدمات جباليا، بنتيجة 3-2، وذلك في المباراة التي نظمها اتحاد اللعبة على صالة سعد صايل، إيذاناً باختتام ووصول قطار بطولة الدوري- المسابقة الوطنية الرسمية للموسم 2023، ضمن الجولة العاشرة للمسابقة.

وحضر المباراة ممثلون عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة وأعضاء الاتحاد إيهاب كحيل وحسام البيك، والعديد من الشخصيات الاعتبارية يتقدمهم ممثل د.حازم شحادة رئيس نادي الصداقة، وممثل د. يحيى خضر رئيس نادي خدمات جباليا، والشخصيات الرياضية، وعدد كبير من الجماهير الذين غصت بهم مدرجات الصالة والمشجعين من الأندية ومحبي اللعبة.

جاءت المباراة قوية ومثيرة ومليئة باللمحات الفنية والضربات الساحقة، وتبادل الفريقان السيطرة والتقدم في الأشواط الخمسة، وكان كل منهما قريب من الفوز وتحقيق الفوز، ثم استهل الصداقة السيطرة على المباراة، وفرض نفسه بقوة على مجريات اللعب، وظهر طموح المتصدر إجراز الفوز والخروج بنقاط المباراة كاملة ذلك للاقتراب مزيداً من اللقب الجديد اذلي يسيطر عليه منذ الثمانينات، لذلك اعتمد في البدايات الطريقة الهجومية المباغتة لغريمه، ليحرز مزيداً من النقاط، ويحصن نفسه بقوة، ومع مرور الوقت مال الصداقة للعب الدفاعي الذي يتحول إلى هجومي، ليتقدم بصعوبة كبيرة بنتيجة 25-19، وبرز لاعبو الفريقين في إجادة الضربات الساحقة، والإغلاق المحكم للشبكة أمام مهاجمي المنافس الأخر وفي اتقان تسديد كرات الإرسال ببراعة كبيرة، وسط صيحات الجماهير المشجعة والمحتشدة، التي ساهمت في توالي إحراز النقاط وتركت بأثارها الكبير.

وفي الشوط الثاني، واصل الصداقة سيطرته وفرض نفسه، حيث تملك زمام الأمور كاملة، وتألق لاعبوه في التسجيل وتسديد الكرات، وإسقاط الكرات في المناطق التي تبرز ضعيفة وفي الثغرات، ليحسمه بفارق واضح بنتيجة 25-9 وسط احتفالات جماهيره التي من فوق المدرجات وجنبات الملعب بالهتافات والتكبير والتصفيق.

لكن خدمات جباليا عاد بقوة لأجواء المباراة، واستشعر بعظم الموقف وصعوبة الأمور، فنظم صفوفه ورتب كل أوراقه، واستنهض لاعبيه من خلال تغيرات أجراها الجهاز الفني للخدمات، فعاد ترتيب لاعبيه داخل الميدان، واعتمد الكرات الساحقة والقوية والضربات المفاجئة للاعبي الصداقة، لينتهي بنتيجة متقاربة 25-23.

وازدادت المباراة ندية وقوة وإثارة زادها بذلك صيحات الجماهير المحتشدة، والتشجيع الجماهيري الكبير، وتمكن جباليا من حسم الشوط الرابع، حيث تبادل الفريقان زمام المبادرة وسيطرا على أجواء اللقاء بتنفيذ ضربات قوية وهائلة، مع إغلاق مقدمة شباك كل منهما لمنع وصول لاعبي الفريقين أو تسديد أي كرات داخل ملعبه، كذلك الحد من خطورته، ليخرج جباليا متقدماً بنتيجة التمديد 27-25، وسط صيحات جماهيره الكبيرة والغفيرة.

وفي الشوط الأخير الحاسم، بدأ بتسجيل كل فريق ضربة للآخر، وحرصا على الحذر الكبير وعدم الوقوع في الأخطاء، وفي نفس الوقت القدرة على التسجيل وتكبيد منافسه الضربات، لينتهي لصالح الصداقة 15-4.

وبهذه النتيجة بين الغريمين، نجح الصداقة في الخروج فائزاً، ورفع رصيده إلى 29 نقطة في مقدمة لائحة الدوري في المركز الأول، وتراجع خدمات جباليا إلى المركز الثالث برصيد 19 نقطة، خلف جاره الشباب.

حكم اللقاء: رجب عبيد حكم اتحادي أول، وجميل الزعانين حكم اتحادي ثان، وسمير المقيد مسجلاً، ومحمد مهاني، وحارث أبو العمرين مراقبا خطوط، ومقيم حكام جمال فياض، ومراقب مباراة مصطفى النواجحة.