ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

الفصائل الفلسطينية تُبارك العملية في القدس المحتلة

10/02/2023 الساعة 03:03 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - باركت فصائل فلسطينية، في بيانات منفصلة عملية الدهس البطولية، التي نفذها أحد الشبان المقدسيين قرب موقف الحافلات بالقدس المحتلة، ظهر اليوم الجمعة .

وقال المتحدث الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية - طارق عز الدين: "نبارك في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عملية القدس البطولية والتي نفذها فدائي فلسطيني مبارك".

وأشار؛ إلى أن "عملية القدس الفدائية هذا اليوم في مدينة القدس تؤكد مرة تلو الأخرى أن شعبنا الفلسطيني ماضٍ في مقاومته للاحتلال حتى زواله واقتلاعه عن أرضنا؛ مضيفاً بأن "هذه العملية النوعية البطولية بنتائجها المباركة تاتي في سياق الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقدساتنا ولتقول للاحتلال لن تنعم بالأمن على فلسطين التاريخية" .

من جانبه؛ أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم: بأن العملية البطولية في القدس هي رد فعل طبيعي على كل جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وآخرها مجزرة الاحتلال في مخيم عقبة جبر .

وأضاف: "عملية القدس اليوم تؤكد من جديد على أن الشعب الفلسطيني ومن خلفه المقاومة سيواصلون التصدي للاحتلال حتى كنسه عن أرضنا، وأنه لا مجال للإلتفاف على ثورة الشعب الفلسطيني"

وبين قاسم؛ بأن "الضربات المتتالية التي يتلقاها الاحتلال من قبل الشباب الثائر، هي دليل واضح بأن الشعب الفلسطيني لا يخشى كل القرارات الصهيونية الفاشية ولا توقف ثورة الشعب، وهي أكبر بكثير من أن يلتف عليها أي أحد" .

وذكر أنه على "الاحتلال أن يعرف بأن لكل فعل رد فعل، ولكل جريمة يرتكبها بحق شعبنا لها رد مناسب في الميدان" .

من جهتها؛ أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن "عملية القدس البطولية هي تجسيد لإرادة شعبنا في مواجهة العدو ومعاقبة مجرمي الحرب الصهاينة" .

بدوره؛ بارك المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، عملية الدهس البطولية في القدس المحتلة وإعتبرها "رد مباشر على جرائم العدو الصهيوني ومجازره في أريحا وجنين وكل شبر من ارض فلسطين المباركة وضربة جديدة وقوية للمنظومة الأمنية والعسكرية لكيان العدو الصهيوني" .

وأكد المكتب؛ بأن "عملية القدس البطولية رسالة للعدو الصهيوني بأن الشعب الفلسطيني ومقاومته لا يمكن ابدا ان يتراجعا ولا يمكن لاحد ثنيهما وكسر عزيمتهما وإرادتهما الصلبة وأنه سيواصل ثورته ومقاومته حتى كنسه عن كل تراب فلسطين" .