ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

"القسام": سندافع عن الأسرى حتى لو اضطررنا لكسر أقفال الزنازين بأيدينا

01/12/2022 الساعة 11:58 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - جددت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، الخميس، عهدها مع الأسرى بالعمل على تحريرهم  باعتبار أن حريتهم أمانة في أعناقها، وستعمل على تحقيقها.

جاء ذلك في كلمة للقيادي أبو حمزة" خلال حفل لتكريم الأسرى من حفظة كتاب الله الكريم، والذي حمل اسم "أهل القرآن خلف القضبان" والذي نظمته حركة حماس في مدينة غزة.

وأكد أبو حمزة أن الكتائب ستعمل على مراكمة القوة ورفع رصيدها منها وزيادة الغلة من جنود الاحتلال الأسرى لإجباره على الرضوخ لشروط المقاومة في ملف تحرير الأسرى.

وقال: "سيبقى ملف الأسرى على خارطة التخطيط المستمر والدائم وسنبذل في ذلك كل جهد ممكن".

ولفت إلى أن الاحتلال لا زال يراوح مكانه لإنجاز صفق تراعي المحددات الإنسانية ويكذب على نفسه ومجتمعه ويتلاعب بعواطف عائلات جنوده الأسرى.

وقال القيادي في القسام: "لن نسمح للعدو بأن يتسلط على الأسرى ونرفض أن تكون قضيتهم مادة دعائية ومجالًا للمزايدات، ونحن نتابع عن كثف التطورات والمتغيرات التي ستلحق بالحركة الأسيرة في ظل تشكيل حكومة صهيونية جديدة، ولن نترك الأسرى يخوضون معركتهم وحدهم ونحذر العدو من مغبة ارتكاب أية حماقة تستهدف الأسرى داخل السجون ونعتبر قضية الأسرى خطّا أحمر وسندافع عنهم بكل وسيلة ممكنة حتى لو اضطررنا لكسر أقفال الزنازين بأيدينا والأيام ستثبت صدق قولنا وفعلنا".

وأضاف: "الأسرى أثبتوا أن دورهم وبصمتهم حاضرة في كل الميادين وأن الحقوق لا تُستجدى وإنما تنتزع".

وواصل: "الأسرى أثبتوا قدرة عالية على اتخاذ القرار وآمنوا بفكرة أن السجون لا تُبنى جدرانه على الرجال وأجسادهم وهم يشاركون في معركة شعبنا مع عدوه من خلف القضبان"