ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

اللجنة الشعبية للاجئين وجمعية خان يونس للتأهيل والتدريب تقيمان حفلاََ خاصاََ بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

28/04/2023 الساعة 01:55 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أقامت اللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وبالتعاون مع جمعية "خان يونس للتأهيل والتدريب" أمس الخميس، حفلاََ خاصاََ للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .

وهدف الحفل الذي حمل عنوان "فرحة عيد" إلى رسم البسمة على شفاه الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والترفيه عنهم وإسعادهم، وتذكير المؤسسات الرسمية والأهلية بضرورة الوقوف إلى جانبهم وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لهم .

وحضر الحفل حشد من ذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم، وممثلين عن المؤسسات الوطنية والشعبية، حيث تخلله العديد من الفقرات الترفيهية والتراثية .

ورحب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس - رائد الغول، بذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم وممثلين المؤسسات، مُباركًا لهم حلول عيد الفطر المبارك، قائلاََ: "إن اللجنة الشعبية للاجئين توليّ هذه الفئة من أبناء شعبنا الفلسطيني اهتمامًا بالغًا وتحرص على الوقوف لجانبهم وتبنيّ قضياهم الإنسانية والمعيشة المشروعة" .

وأضاف: "يتحتم علينا ومن باب واجبنا الاجتماعي تجاه هذه الشريحة أن نكون سندًا وعونًا لهم بإدخال الفرحة والسعادة إلى قلوبهم" .

واستكر "الغول" قيام وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بقطع مخصصات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة منذ 16 عاماً، بزعم حجج واهية من قبل إدارتها، والتي كان أخرها التقليصات الجديدة التي اتخذتها بحقهم، مُطالباََ: الحكومة الفلسطينية، بضرورة توفير الموائمة في كافة المؤسسات والدوائر الحكومية وفي المرافق العامة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على تفعيل قانون الحق في التوظيف، مؤكدًا أنه ينطبق على الكل الفلسطيني .

وأثنى؛ على الجمعيات والمؤسسات التي تحتضن ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقدم لهم كامل الرعاية والمساعدة .

من جهته؛ شكر رئيس جمعية خان يونس للتأهيل والتدريب - أمجد الفرا، اللجنة الشعبية للاجئين على فتح أبوابها لكافة المؤسسات والجمعيات واستضافتها كافة الفعاليات والأنشطة المختلفة، مقدمًا التهاني والتبريكات للأطفال وذويهم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .

بدوره؛ أشاد رئيس الاتحاد العام للمعاقين - خالد قنن، بدور السلطة الوطنية الفلسطينية تجاه الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وسنها قوانين خاصة بهم، وتحديد يوم الخامس من إبريل من كل عام، يومًا للطفل الفلسطيني .

وأدان "قنن" الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الأطفال الفلسطينيين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشدداً؛ على أن هذا الجيل هو جيل التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وشكر "قنن" اللجنة الشعبية للاجئين وجمعية خان يونس للتأهيل والتدريب، على قيامهما بهذا الحفل .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والترفيهية، وفي الختام تم توزيع العديد من الهدايا على الأطفال وأخذ صور تذكارية معهم .