ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

المباحث العامة بغزة تضبط 2682 قطعة مفرقعات وتوقف اثنين من مروجيها

28/03/2023 الساعة 02:50 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ضبطت المباحث العامة في الشرطة، اليوم الثلاثاء، 2682 قطعة من المفرقعات و100 كجم من المواد الأولية المعدة لتصنيعها وأوقفت خمسة من مروجيها، في محافظتي غزة والشمال، ضمن جهودها المبذولة في محاربة تصنيع وترويج هذه المواد .

وفي التفاصيل؛ أوضحت مباحث التموين في محافظة غزة أنها ضبطت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد 212 قطعة من المفرقعات و100 كجم من المواد الأولية المعدة لتصنيعها، وأوقفت اثنين من المروجين خلال جولاتها التفتيشية .

وفي محافظة شمال غزة؛ أوضح مدير مباحث المحافظة المقدم - رائد البنا أن قسم التحري تابع إحدى المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تروج لبيع المفرقعات، وبالمتابعة الميدانية تم ضبط المدعو (أ.ع) 20 عامًا، سكان بلدة بيت لاهيا في المحافظة، وبحوزته 220 قطعة من المفرقعات .

وبين "البنا" أنه وباستجواب المشتبه به أفاد بأن مصدر المفرقعات هو المدعو (أ. م)، وبمتابعته ميدانياً تم ضبط المذكور وبحوزته 1500 قطعة من المفرقعات النارية .

وفي سياق متصل؛ لفتت مباحث التحري إلى أنها ومن خلال مصادرها الميدانية ضبطت المدعو (أ. خ) وهو من أصحاب السوابق في بيع المفرقعات، وبحوزته 750 قطعة من المفرقعات .

وذكرت المباحث أنها أحالت ملفات القضايا المذكورة والمضبوطات لمكتب لمفتش تحقيق الشرطة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول .

الجدير بالذكر أن هذه الجهود تأتي في إطار المحافظة على السكينة العامة والأجواء الملائمة خلال شهر رمضان المبارك، نظرا إلى أن تداول هذه المواد واستخدامها يشكل خطراً على حياة المواطنين، فضلاً عن تشكيلها مصدر إزعاج وترويع للآمنين .