ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

المجلس الثوري لـ "فتح" يؤكد على تصعيد المقاومة الشعبية وترتيب المنظمة وإنهاء الانقسام

26/08/2023 الساعة 05:29 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - أكد المجلس الثوري لحركة "فتح"، اليوم السبت، على الاستمرار في تصعيد المقاومة الشعبية في كافة المواقع وتشكيل لجان مقاومة شعبية للتصدي للمستوطنين .

ودعا المجلس في بيان ختامي لدورته الحادية عشر، كافة الفصائل لإيلاء هذا الملف الأهمية القصوى والانخراط في العمل الشعبي المقاوم .

وقرر: الاستمرار بالحوار الوطني مع شركاء "فتح" في منظمة التحرير، وتفعيل وتطوير دوائرها وأطرها في المجالات كافة، وإيلاء الاهتمام الكافية للفلسطينيين بمخيمات الشتات وخاصة مخيمات لبنان وعين الحلوة تحديدًا، والتصدي لمحاولات استهداف الحركة ومنظمة التحرير، والعمل على إعادة إعمار المخيمات في سورياـ، ومواجهة الاستهداف الإسرائيلي لمخيمات الضفة، ومحاولات تجفيف مصادر تمويل الأونروا، واستمرار العمل مع الجاليات في العالم .

كما قرر المجلس: استمرار الحوار مع من هم خارج منظمة التحرير الفلسطينية على الأسس المشار اليها سابقاً بهدف انهاء الانقسام ونتائجه الكارثية على المشروع الوطني برمته. كما جاء في بيانه .

وأكد؛ على أن القدس هي جوهر المشروع الوطني الفلسطيني والعاصمة الأبدية، ولا سلام ولا أمن ولا استقرار دون تكريس واستقلال الدولة بعاصمتها القدس الشرقية مدينة عربية إسلامية مسيحية، مؤكدًا على استمرار مقاومتنا الشعبية الشاملة في العاصمة، وعلى تجريم ومقاطعة انتخابات بلدية الاحتلال في القدس انتخاباً وترشحاً .

وشدد؛ على أنه لا دولة في غزة ولا دولة دون غزة، وأن عودة غزة للنظام السياسي والوحدة الجغرافية سيبقى على سلم أولويات حركة "فتح" .

وقرر المجلس الثوري إبقاء اعمال دورته الحالية في حالة انعقاد دائم لمتابعة الوضع الميداني والسياسي .