ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

المكبر يحسم الديربي والظاهرية يفوز على السموع

07/01/2023 الساعة 08:41 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - تفوق فريق جبل المكبر على شقيقه هلال القدس وحسم  موقعة ديربي العاصمة بهدفين نظيفين ، التي جرت على ستاد فيصل الحسيني ، ضمن الجولة الثانية عشر من دوري المحترفين، ورغم خسارة  بقي الهلال في الصدارة بـ 28 نقطة ، بفارق نقطة عن نسور المكبر الذي حل ثانياً على سلم الترتيب.  

وتمكن المكبر من افتتاح التسجيل ، عن طريق المهاجم رامي مسالمة ، تابع كرة عرضية صوبها في الشباك21، وكاد مراعبة أن يرد سريعاً لكن كرته استقرت بين احضان الحارس.  

وتصعبت مهمة الهلال بعد ان طرد لاعبيه الدسوقي وعبيد بالبطاقة الحمراء، وقبل ان يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء هز المكبر الشباك بالهدف الثاني ، حمل توقيع النجم شهاب القنبر. 

 وعلى ستاد هواري بومدين قاد المهاجم أحمد ماهر فريقه شباب الظاهرية لفوز صعب على جاره السموع بهدف وحيد، وبهذه النتيجة تقدم غزلان الجنوب للمركز الثالث بـ  26 نقطه، فيما استقر السموع عند النقطة الرابعة. 

وجاء اللقاء بمجمله متكافئ بين الفريقين، مع بعض المحاولات الهجومية ، التي لم تشكل أي خطورة على المرمى، ولغاية الدقيقة 28  عندما أرسل عدوي كرة عرضية انسل لها احمد ماهر ببراعة صوبها رأسية في الشباك. 

وفي اللقاء الاخير، الذي جرى على ستاد الجامعة العربية في مدينة جنين، حقق فريق  ثقافي طولكرم فوز صعب على نظيره إسلامي قلقيلية بهدف دون رد، ليرفع العنابي  رصيده 19 نقطة وبقي في المركز السادس. 

ويدين الثقافي بهذا الفوز للاعبه النشط حمزة عيسى الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 36. 

وضمن مباريات دوري الدرجة الأولى من مرحلة الاياب، على ملعب جمال غانم ، استهل أهلي قلقيلية مبارياته بفوز مهم على جاره نورشمس بهدفين دون رد، وبهذا الفوز رفع الأهلي نقاطه الى 13 نقطة وحل عاشراً على سلم الترتيب، فيما تجمد رصيد نور شمس عند أربع نقاط في المركز قبل الأخير . 

وافتتح الأهلي التسجيل بالنيران الصديقة عندما حاول لاعب نورشمس فارس عبيد تشتيت كرة، بطريق الخطأ سكنت الشباك 20، وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق عاد الأهلي ونجح في اصابة شباك شمس بالهدف الثاني سجله اللاعب عبد الهادي جميل . 

وفي اللقاء الثاني اكتسح فريق اسلامي صورباهر نظيره شباب الكرمل بسبعة أهداف نظيفة، وجرى اللقاء على ستاد الخضر ، ليصل صورباهر للنقطة 13 وحل في المركز التاسع بفارق الأهداف عن أهلي قلقيلية. 

وتناوب لاعبو صورباهر في هز الشباك من خلال،  محمد بيضون أحرز الهاتريك بتسجيله ٣ اهداف 56+44+43، تبعه محمد عباسي بهدفين 63+45، وسجل معتز ذيب هدف 47،وعلي دبش اختتم مهرجان أهداف صورباهر بالهدف السابع .