ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

الموت يُفجع الرياضة السورية التركية بلاعبيها

07/02/2023 الساعة 10:26 (بتوقيت القدس)

تركيا/سوريا/ علم24 - نعى نادي ملطية سبور التركي، اليوم الثلاثاء، حارسه أحمد أيوب تركسلان، البالغ من العمر 28 عاماً، والذي راح ضحية الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا بقوة 7.8 درجات على مقياس ريختر .

وغرد النادي في "تويتر": "حارسنا أحمد أيوب تركسلان فقد حياته بعد أن حوصر تحت الركام في إثر الزلزال.. لن ننساك أيها الإنسان الجميل" .

ونشأ تركسلان في أكاديمية شباب غازي عنتاب سبور، ثم انتقل لاحقاً إلى عدة أندية، حتى وقع في العام 2021 مع يني ملطية سبور، الذي لعب معه 6 مباريات رسمية، موزعة على موسمين، 5 منها في الكأس، واثنتان في الدوري التركي الممتاز في موسم 2021-2022 .

في سياق متصل، أكد نادي هاتاي سبور التركي، اليوم، إنقاذ لاعبه الغاني كريستيان أتسو وإخراجه حياً من تحت الأنقاض، بعد الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا .

وفي السياق؛ فُجعت الرياضة السورية بوفاة اللاعب الدولي السوري السابق نادر جوخدار عن 45 عاماً، إثر انهيار البناء الذي يسكنه في مدينة جبلة الساحلية، نتيجة الزلزال القوي الذي ضرب البلاد فجر الإثنين، بحسب ما أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم .

وكان جوخدار، قد لعب لمنتخب سوريا وأندية "الوثبة السوري، الفيصلي والوحدات الأردنيين، الأنصار اللبناني"، كما درب السلام زغرتا اللبناني مؤخراً .

وقال الوثبة في بيانه: "إدارة النادي ممثلة في الدكتور يوسف سلامة تنعي إليكم فقيد نادينا والرياضة السورية لاعبنا الدولي السابق نادر جوخدار وولده تاج اللذين وافتهم المنية فجر اليوم، إثر الزلزال الذي ضرب بلدنا".

وأضاف "نتقدم بأحر العزاء من أسرة الفقيدين.. سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان".

وكتب الفيصلي الأردني عبر حسابه على "تويتر": "يتقدم مجلس إدارة النادي برئاسة معالي المهندس نضال الحديد وأعضاء الهيئة العامة والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين والجماهير بالتعزية والمواساة من ذوي لاعبنا السوري السابق نادر جوخدار الذى وافته المنية هو ونجله".

على صعيد متصل؛ أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة، وفاة لاعب العروبة ألبير تنكجيان، جراء الزلزال .