ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

النجمة يفتتح الموسم الكروي في لبنان بلقب الكأس السوبر

31/07/2023 الساعة 09:07 (بتوقيت القدس)

(أ ف ب) -توج النجمة بلقب الكأس السوبر اللبنانية لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه بفوزه على غريمه اللدود العهد بطل الدوري العام 4-1 بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي سلباً الأحد في ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية (شمالي العاصمة بيروت).

وكان النجمة قد توج بالطريقة ذاتها اي ركلات الترجيح على العهد بالذات في نهائي مسابقة كأس لبنان قبل أكثر شهرين.

وألغيت مباراة السوبر في الموسم الماضي بين الفريقين، بسبب الشغب الجماهيري.

وستنطلق بطولة الدوري العام الأسبوع المقبل حيث سيكون الفريقان مرشحان فوق العادة للتنافس على اللقب الى جانب الأنصار والبرج والصفاء، حيث دأبت الفرق على تعزيز صفوفها طوال الاشهر السابقة.

وسيمثل طرفا المباراة أيضاً لبنان في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي ستنطلق في أيلول/سبتمبر المقبل.

واختبر الفريقان تشكيلتيهما تحضيراً لإنطلاق الدوري الأسبوع المقبل، حيث لعب العهد بقيادة المدرب السوري رأفت محمد بكامل التشكيلة ما عدا اللاعب الدولي حسين زين الذي تم إيقافه إثر طرده في مباراة تحضيرية غير رسمية، ودفع المدرب بوافديه الجدد الظهير السوري محمد الحلاق ولاعب الوسط محمد المرمور والأردني محمد أبو حشين بالإضافة الى المهاجم الاسكتلندي لي إروين الذي فشل في ترجمة فرص فريقه الكثيرة الى تفوق ولا سيما في الشوط الأول.

أما النجمة الذي يقوده المدرب البرتغالي باولو مينيزيس فإعتمد على طريقة لعب دفاعية برغم إكتمال التشكيلة، حيث تحفظ دفاعياً في غالبية فترات اللقاء، ولاحت أمام لاعبيه فرص معدودة في الشوط الثاني أبرزها للدولي خليل بدر والتي مرت بجانب المرمى (81).

وأهدر لاعبا العهد الدوليان محمد حيدر ونور منصور ركلتيهما برغم تخصصهما في التسديد وسجل جورج ملكي، بينما سجل ركلات النجمة حسن كوراني، قاسم الزين، جوزيه إمبالو من غينيا بيساو وعلي الرضا اسماعيل.