ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

انتصارات مهمة للفرق في الدرجة الأولى بغزة

18/02/2023 الساعة 09:26 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24- اعتلى نادي جمعية نماء الصدارة بفوز غالٍ على ضيفه خدمات البريج، بنتيجة 2-1 على ملعب بيت حانون البلديّ في افتتاح لقاءات الأسبوع التاسع عشر من دور الإياب في الدرجة الأوّلى للدوري العامّ للموسم الكروي 2022/ 2023. تقدم نماء عبر الخبير سعيد السباخي (في الدقيقة 25 ركلة جزاء)، وتعادل البريج بواسطة بهاء الدعالسة في الدقيقة 69، وألغى الحكم تسجيل هدف عبر النجم عاهد أبو مراحيل لعدم قانونيته بالدقيقة 70، ونجح نماء في إحراز هدف الفوز الغالي الذي مكنه من الصدارة من غريمه الأهلي الفلسطينية عبر نجمه حمزة سلامة في الدقيقة 81.

ورفع نماء رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة، وبقي البريج في المركز الثامن برصيد 22 نقطة.

حكم اللقاء: فايز عمران للساحة، وساعده عدنان حنيدق، ومحمّد السدوديّ، ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

وفي لقاء ثانٍ، حرم نادي خدمات الشاطئ منافسه النادي الأهلي الفلسطينيّ من الصدارة، وحقق عليه فوزاً قاتلاً، بنتيجة 1-صفر على ملعب اليرموك البلديّ، سجله نجم خط الوسط محمد السدوديّ بالوقت بدل الضائع في الدقيقة 90+7 من جملة تكتيكية رائعة وصلت له الكرة دال المنطقة وضع الكرة في الشباك.

وشهدت نهاية اللقاء عصبية من الطرفين، ما دفع حكم اللقاء إلى طرد مدرب الأهلي حماد شبير، وهو لاعب الشاطئ السابق، وطرد المشرف الرياضي لخدمات الشاطئ نور أبو حسنين، ولاعب الشاطئ صاحب الهدف السدوديّ لتصرفاته المخالفة، كما شهد اللقاء إصابة أربعة لاعبين من الشاطئ بعد تسجيل الهدف بسبب إلقاء الألعاب النارية من الجماهير صوب الملعب واللاعبين. وبذلك، رفع الشاطئ رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثّالث، وبقي الأهلي في المركز الثّاني برصيد 40 نقطة.

حكم اللقاء: هاني مسمح للساحة، وساعده أحمد شبير، وعبدالرحمن زقوت، وحازم الصوفيّ رابعاً.

وفي لقاء ثالث، أثخن بيت حانون الأهلي جراح المتذيل الجلاء وفاز عليه بنتيجة 2-1، على ملعب فلسطين الدولي، تقدم الجلاء عبر أحمد سلمان في الدقيقة 43، وتعادل يوسف مصلح لبيت حانون في الدقيقة 50، وأحكم بيت حانون قبضته وسجل هدفه الثّاني والفوز عبر عبد الله سحويل في الدقيقة 90. وبذلك، رفع بيت حانون رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرّابع، وبقي الجلاء في القاع في المركز الـ12، الأخير برصيد 3 نقاط فقط من 3 تعادلات، وتأكّد رسمياً هبوطه إلى دوري الدرجة الأوّلى.

حكم اللقاء: محمّد النبريص للساحة، وساعده محمّد خطّاب، وأمجد العطّار، وبدر العطّار.

وحقق أهلي النصيرات فوزاً كبيراً على خدمات خانيونس، بنتيجة 4-2 على ملعب الشهيد محمّد، سجل للأهلي إياد النبريص في الدقيقة 4، ومحمّد الصليبيّ في الدقيقة 57، ومحمّد أبو توهة في الدقيقة 60، ومؤمن جبر (ركلة جزاء في الدقيقة 90+6)، ولخانيونس سلطان أبو عبيدة في الدقيقة 62. وبذلك، رفع أهلي النصيرات رصيده إلى 19 نقطة في المركز التاسع وحقق ابتعاداً عن شبح الهبوط أمام الأقصى في المركز العاشر برصيد 14 نقطة، وبقي خانيونس برصيد 28 نقطة في المركز الخامس.

حكم المباراة: علاء أبو طه للساحة، ومحمّد بدر، ومرسيل أبو شدق، ومحمّد الحسنيّ رابعاً.