ads image
علم 24 348 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

انتصاران لأكاديمية النجوم وغزة الرياضي في بطولة سلة الناشئين

14/08/2023 الساعة 08:57 (بتوقيت القدس)

حقق ناديا أكاديمية النجوم، وغزة الرياضي- عميد الأندية الفلسطينية، الفوز على كلٍّ من خدمات دير البلح وجمعية الشبان المسيحية في افتتاح الجولة الثالثة لبطولة دوري القطاع لفئة الناشئين تحت 18 عاماً من مواليد 2005 لكرة السلة الخاصّ بأندية قطاع غزة للموسم 2022-2023، وذلك على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي، بحضور مجلس إدارة الاتحاد وإدارة الأندية وحشد كبير من الجماهير والمشجعين.

وحقق نادي أكاديمية النجوم فوزه الثمين على نظيره خدمات رفح، بنتيجة 37-34، وتمكن أكاديمية النجوم من خطف انتصار غال وثمين من أنياب الفريق المتطور دير البلح، بعد مباراة سريعة وقوية بدأت بدفاع قوي وارتكاب أخطاء شخصية عديدة من كلا الجانبين، لينتهي الربع الأول بعد مد وجزر ومحاولات للتسجيل لكليهما بنتيجة (9-3) لأبناء دير البلح، لكن نجوم الأكاديمية استعادوا بعض تركيزهم ليتمكنوا من حسم الربع الثاني لمصلحتهم بنتيجة (12-4)، ليستمر الربع الثالث بنفس الأداء وبأفضلية نسبية للنجوم الذي تألق بأدائه، لينتهي الربع بنتيجة (15-13) لصالحهم، ورغم تفوق لاعبي دير البلح في الربع الرابع بنتيجة (8-7)، إلا أن فارق النقاط صب في مصلحة أكاديمية النجوم بنتيجة إجمالية (37-34( .

ورفع أكاديمية النجوم رصيدهم إلى 3 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الأولى، وبقي نادي خدمات دير البلح في المركز الثالث برصيده نقطتان.

حكم اللقاء: الحكم الدولي باسل كرون، وتامر قشطة للساحة، ومسجل سمير الشطلي، وميقاتي مباراة مروان حمد، وميقاتي 24 ثانية دولي حسين حمدان.

وفي اللقاء الثاني، حقق غزة الرياضي فوزا صعباً على منافسه بنتيجة (70-68) على منافسه جمعية الشبان المسيحية، بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى شوطين إضافيين. وقد جاءت الأفضلية للرياضي في الربع الأول بنتيجة (16-13)، ليعود ويكرر تفوقه في الربع الثاني بنتيجة (10-7)، بينما انتهى الربع الثالث بالتعادل بنتيجة (12-12)، لكن الجمعية تمكن من تعديل النتيجة الإجمالية (51-51) وذلك عبر حسم الربع الرابع لصالحه بنتيجة (19-13)، فيما لم تأت الفترة الإضافة الأولى بالجديد لتستمر الإثارة والتعادل.

وقد امتد اللقاء لفترة إضافية ثانية انتهت (19-17) للرياضي، وبنتيجة إجمالية (70-68(.

وبذلك رفع الرياضي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الأول مؤقتا في المجموعة الثانية، وبقي نادي الجمعية في المركز الثالث برصيده نقطة واحدة.

حكم اللقاء: الدولي باسل كرون، وتامر قشطة للساحة، ومسجل جاد آغا، وميقاتي مباراة ومروان حمد، ميقاتي 24 ثانية، والدولي حسين حمدان.