ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

انتصاران للرياضيّ ورفح في افتتاح طائرة الدوري الممتاز وللصداقة بالاحتراف الجزئيّ

10/06/2023 الساعة 08:20 (بتوقيت القدس)

أطلق الاتحاد الفلسطينيّ لكرة الطائرة أمس موسمه الرياضيّ الجديد 2022-2023، المتمثل بانطلاق دوري الدرجة الممتازة لكرة الطائرة، وافتتح نادي غزة الرياضيّ- عميد الأندية الفلسطينيّة الذي تأسس عام 1934، مشواره في هذا الموسم بفوز ثمين وغالٍ، على منافسه نادي الهلال الفلسطينيّ- الوفد الجديد لدوري الأضواء بنتيجة 3-1، على صالة الشهيد سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضيّ، وذلك برعاية شركة جوال وشركة الاتصالات، لأندية قطاع غزة، وذلك بمشاركة 10 أندية.

وتمكن لاعبو الرياضيّ من حسم الشوط الأول بنتيجة متقاربة كثيراً بواقع 25-23، حيث وقف لاعبو الهلال بقوة أمام العميد، وقدموا مباراة كبيرة أمام منافسهم، ونشط لاعبوه في تسديد الضربات الساحقة، وكذلك في إعداد الكرات، وكانوا قريباً دوماً من منافسه في التسجيل، الذي تفوق بفارق الخبرة في اللعبة، ونجومه الكبار المميزين. وفي الشوط الثاني، تمكن الرياضيّ من التقدم بنتيجة وبفارق كبير بواقع 25-14، وقلص الهلال الفارق بتقدمه بشوط وحيد حيث عاد بقوة ليتقدم بنتيجة 25-20، قبل أن يعود الصداقة مجدداً ويتفوق في الشوط الثالث الأخير الحاسم، بنتيجة متقاربة كثيراً بواقع 25-23. وبذلك رفع نادي الرياضي رصيده في المركز الثّاني-الوصافة خلف المتصدر، بنتيجة 3 نقاط كاملة متصدراً، وبقي نادي الكرامة في المركز التاسع خاليَ الوفاض.

حكم اللقاء: ياسر أبو حبل حكم أول، محمد درابية حكم ثان، محمد صباح مسجل، محمد الملفوح محمد عوض مراقبي خطوط، مراقب حكام دولي أسامة المقيد، لجنة فنية د. أحمد صالح.

في لقاء ثانٍ في افتتاح دوري الدرجة الممتازة، استهل نادي خدمات رفح مشواره، وتمكن من تحقيق فوز هام على بيت لاهيا، بنتيجة كاملة قوامها 3-صفر، على صالة الشهيد أبو يوسف النجار في خانيونس، جاءت المباراة قوية ومثيرة وقدم الطرفان بداية مميزة حيث برزا بشكل لافت، وبحثا عن الفوز، لينهي رفح الشوط الأول متقارباً بنتيجة 25-23، وقد اعتمد لاعبو بيت لاهيا على حائط صدّ قوي وتسديد ضربات ساحقة، قبل أن يحسم رفح النتيجة، وفي الشوط الثاني كان بيت لاهيا قريباً جداً من التقدم، ووقف بندية وقوة أمام منافسه، واعتمد على الإرسال القوي وإغلاق الشبكة امام لاعبي رفح، ليلجأ الفريقان إلى وقت فاصل، نجح رفح في حسمه بنتيجة 27-25، وفي الشوط الثالث بقيت الإثارة قائمة والندية بارزة، وحاول بيت لاهيا التقدم، لكن خبر لاعبي رفح حسمته بنتيجة 25-12، وخرج فائزاً بكل النقاط، وتصدر خدمات رفح قمّة اللائحة برصيد 3 نقاط، وبقي بيت لاهيا عاشرا وأخيرا بلا نقاط. حكم اللقاء: رجب عبيد حكم أول، محمد صافي حكم ثاني، مسجل سمير المقيد، نبيل الزناتي ومحمد مهاني مراقبي خطوط، مصطفى النواجحة لجنة فنية.

وفي دوري الاحتراف الجزئي الذي انطلق قبل أسبوعين، بقي نادي الصداقة- حامل الألقاب البطل انتصاراته وبقي في مقدمة اللعبة وأندية قطاع غزة متربعاً على عشر اللعبة، بالفوز على منافسه، نادي جمعية نماء من أندية شماليّ قطاع غزة، بنتيجة 3-صفر، في افتتاح منافسات الجولة الثالثة للبطولة، وذلك على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضيّ. اتسمت المباراة بالقوة والندية، ولم يكن نماء لقمة سائغة، وقاتل بكل قوة وبشراسة، وناكف منافسه في الضربات الساحقة والإرسال المميز، قبل أن تحسم خبرة الصداقة الموقف في الشوط الأوّل، بنتيجة 25-18، وفي الشوط الثاني، بقيت المباراة على قوتها، وبرزت قدرات لاعبي الصداقة الذين أنهوه بنتيجة 25-14، وبحث الصداقة عن الفوز في الشوط الثالث رغم أن البداية كانت موفقة للاعبي نماء، ليقدم الفريق الأخضر أفضل ما لديه، ويتقدم بنتيجة 25-11، ويخرج فائزاً بالنقاط كاملة.

وبهذه النتيجة، ابتعد الصداقة في صدارة الترتيب والمركز الأوّل بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وبقي نادي جمعية نماء في المركز الرابع برصيد 3 نقاط فقط من فوز وحيد.

حكم اللقاء: حاتم حمودة حكم أول، جهاد أبو حبل حكم ثاني، مسجل جميل الزعانين، حارث أبو العمرين وحسن غنيم مراقبي خطوط، مراقب حكام دولي أسامة المقيد، لجنة مسابقات د. أحمد صالح.


[object HTMLTextAreaElement]