ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

بحضور شخصيات فلسطينية ودولية .. افتتاح شارع "الجزائر" بغزة

01/02/2023 الساعة 02:15 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - افتتح وفد من الاتحاد الأوروبي وبمشاركة كل من وزير الحكم المحلي برام الله مجدي الصالح، ورئيس بلدية غزة يحيى السراج شارع "الجزائر" الحيوي بقطاع غزة، اليوم الأربعاء .

وقال الصالح لمراسل "علم24" بأن مشاركة الوفود الأجنبية القادمة للإطلاع على سير الأعمال والمشاريع، هي أيضاً رسالة تأكيد للإسرائيليين بأنه "كفى حصاراً، ولأبناء غزة بأن دول العالم معهم" .

واعتبر الصالح؛ بأن افتتاح هذا الشارع يمثل إضافة نوعية للمشاريع التي نفذت سابقاً، إذ يخدم نحو 200 ألف مواطن بالإضافة إلى المؤسسات والجامعات الموجودة في المنطقة ومحيطها .

 وأضاف: "وما أثلج صدري بأن هذا الشارع يخدم فئة مهمة وعزيزة على قلوبنا جميعاً وهي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة"؛ مؤكداً؛ بأن الوزارة تتطلع لتنفيذ مشاريع أخرى بالتعاون مع البلديات بغزة، ضمن جهود تطوير البنية التحتية في القطاع وتحسين واقع الخدمات للمواطنين .

من جهته؛ عبر "السراج" عن سعادته بافتتاح شارع الجزائر؛ قائلاً: "نفتتح اليوم شارع مهم ونفتخر به وبأهميته، حيث له أثر كبير في تحسين البيئة الغزية وفي مساعدة العديد من المواطنين، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة على أن تكون حياتهم أسهل وأفضل" .

ودعا السراج؛ إلى زيادة مثل هذه المشاريع المؤثرة والايجابية للبيئة الفلسطينية والتي تساهم في تطوير مدينة غزة وخدمة الشعب الفلسطيني .

كما دعا رئيس البلدية؛ إلى إنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2006.

وفي السياق؛ أكد محمد الرمحي - مدير عام صندوق إقراض الهيئات المحلية بأن الصندوق لم يتوقف عن دعم قطاع غزة خلال السنوات السابقة .

وقال: "زيارتنا لغزة بدأت منذ الأمس، والهدف منها الاطلاع على سير تنفيذ المشاريع التي ينفذها الصندوق" .

 وأشار؛ بأنه تم بالأمس افتتاح مشروع تابع لبلدية خانيونس، واليوم نتواجد في غزة لافتتاح هذا الشارع المهم والحيوي للسكان وللعديد من المؤسسات والجامعات المحيطة به .

ولفت رئيس الصندوق؛ بأن الزيارة مهمة حيث تأتي بحضور سفير الاتحاد الأوروبي و15 سفيراً من الاتحاد أيضاً للمشاركة في احتفال افتتاح شارع الجزائر، مشيراً؛ بأن مشاركتهم ليست مرتبطة باحتفال الشارع فقط، بل هي أيضاً رسالة تأكيد ودعم منهم برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، وذلك "كما عبر سفير الاتحاد الأوروبي عن ذلك في كلمته" .