ads image
علم 24 348 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

برئاسة السراج.. اتحاد بلديات غزة يبحث مع اتحاد البلديات التركية سبل تعزيز التعاون

16/12/2022 الساعة 08:53 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - بحث رئيس اتحاد بلديات قطاع غزة، رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج مع أمين عام اتحاد البلديات التركية "فهري سولاك" سبل تعزيز التعاون المشترك بين بلديات قطاع غزة والبلديات التركية ضمن زيارة يقوم بها وفد من اتحاد بلديات قطاع غزة حالياً لمدينة إسطنبول التركية لتعزيز العلاقات وفتح آفاق جديدة مع بلديات تركية. 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها د. السراج والوفد المرافق له لمقر اتحاد البلديات التركية رافقه خلالها وفد اتحاد بلديات القطاع والذي يضم؛ نائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية خان يونس م. علاء البطة، ورئيس بلدية المغازي حاتم الغمري، ورئيس بلدية الزهراء مروان حمد، ومساعد مدير عام بلدية غزة لشؤون المياه والبيئة م. أنور الجندي، وعدد من مهندسي البلديات.

كما بحث د. السراج والوفد المرافق له مع مساعد رئيس بلدية  "اسنلار" عادل شندن، وعدد من مدراء الدوائر في بلدية اسنلار سبل تعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات مختلفة منها؛ الاستفادة من الأراضي، وإنشاء المباني السكنية للمواطنين، وقضايا اجتماعية وثقافية مختلفة، وتنظيم المدن. 

وكان رئيس اتحاد بلديات القطاع والوفد المرافق بحث مع بلديتي "سنجق تبه" والعمرانية في اسطنبول سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين بلديات اسطنبول وبلديات قطاع غزة.

يذكر أن اتحاد البلديات التركية يستضيف طاقماً فنياً من مهندسي بلديات قطاع غزة في دورة تدريبية مكثفة في مجالات التخطيط الحضري وإدارة النفايات الصلبة  ضمن جهود تعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين.

كما بحث السراج، مع اتحاد بلديات إسطنبول سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات مع بلديات قطاع غزة، وتبادل التجارب والخبرات بينهم، ضمن جهوده في تعزيز التواصل والتعاون الدولي والانفتاح على دول العالم.

واجتمع وفد اتحاد بلديات غزة مع رئيس بلدية شاهين بيه التركية ، حيث التقى رئيس البلدية محمد تحماز أوغلو بالوفد، وتم تقديم عرض ورحلة ميدانية حول بعض مشاريع البلدية.

واطّلع على المشاريع المختلفة التي تنفذها بلدية المدينة في قطاعات تخطيط المدن وتطويرها، وكذلك تم زيارة المكتبة العامة في المدينة والاطلاع على مرافق البلدية.  

وشملت زيارة رئيس الاتحاد والوفد المرافق له مرافق البلدية التي وقعت سابقا اتفاقية توأمة تربط بلدية شاهين بيه مع بلدية غزة.

وبحث الجانبان التعاون المشترك في المجالات البيئية المختلفة وخاصة في قطاع النفايات الصلبة وفرزها وإعادة تدويرها وتصنيعها.

وتأتي هذه الزيارة في اطار برنامج تبادل الخبرات مع البلديات الذي نظمه اتحاد بلديات تركيا العالمية (TDBB) بالتعاون مع البلديات الأعضاء .

يذكر أن اتحاد البلديات التركي يستضيف طاقمًا فنيًا من مهندسي بلديات قطاع غزة في دورة تدريبية مكثفة في مجالات التخطيط الحضري وإدارة النفايات الصلبة، ضمن جهود اتحاد البلديات لتعزيز العلاقات المشتركة في تطوير المدن والارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للسكان.