ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

بريطانيا وفرنسا تدينان هجوم المستوطنين على نابلس

27/02/2023 الساعة 02:23 (بتوقيت القدس)

 باريس: قالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن كلير ليجيندر، "إن بلادها تتابع بقلق بالغ العنف المستمر في الضفة الغربية، ولا سيما في بلدة حوارة" .

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية في بيان لها، اليوم الإثنين، "أن العنف ضد المدنيين الفلسطينيين أمر غير مقبول" .

ودعت فرنسا الحكومة الإسرائيلية، كجزء من مسؤوليتها كقوة احتلال، إلى حماية المدنيين الفلسطينيين ومحاكمة مرتكبي أعمال العنف في حوارة .

كما قال القنصلية البريطانية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على "فيسبوك": "مشاهد مروعة لعنف المستوطنين في حوارة والقرى المجاورة أمس، أسفرت عن إصابة مئات الفلسطينيين وإحراق عشرات المنازل والشركات والمركبات، يجب تقديم المستوطنين المسؤولين عن هذا العنف إلى العدالة" .

وأدانت قتل الشاب سامح أقطش (37 عاما) على أيدي المستوطنون، وقالت: "كان سامح عامل إغاثة فلسطيني خاطر بحياته لإنقاذ ضحايا الزلزال في تركيا، نحث إسرائيل على محاسبة مرتكبي هذه الجريمة المروعة .

وكان السفير البريطاني لدى إسرائيل نيل ويغان، وصف في تغريدة على "تويتر"، اليوم الإثنين، مشاهد اعتداء المستوطنين على أهالي بلدة حوارة وحرق المنازل والمركبات بـ"المروعة" .

وقال السفير ويغان إن "إسرائيل بحاجة إلى التعامل مع عنف المستوطنين، هذه أنباء مروعة، وأنا أدين مثل هذا العنف الذي يفاقم الوضع في الضفة" .