ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

بطولات رمضانية بغزة

01/04/2023 الساعة 10:36 (بتوقيت القدس)

تأهل فريقا الناصرة وطوباس إلى الدور الثّاني لبطولة سداسيات النجوم الرمضانية في محافظة الوسطى، حيث ضمنا الصعود كأول فريقين في البطولة التي تقام على الصالات الرياضية ويرعاها المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمركز الثقافي الماليزي بالتعاون مع اتحاد كرة القدم على صالة خدمات النصيرات.

وجاء تأهل الناصرة بحصوله على ٦ نقاط من فوزين، عن المجموعة الأولى، وتأهل طوباس بحصوله على 3 نقاط عن المجموعة الثانية، وتضمُّ مجموعات الوسطى في البطولة 3 فرق لكل مجموعة، في انتظار باقي المجموعات في المحافظات التي تضم كل منها 4 فرق حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للمرحلة الثانية.

ففي المباراة الأولى تمكن الناصرة من الفوز على فريق الرام بنتيجة 2-صفر، والصعود للدور الثاني، سجلهما مؤمن جبر- ثنائية، وتم تكريمه كأفضل لاعب في المباراة، وتم تسليم درع التكريم بحضور وجدي جودة عضو اتحاد كرة القدم الذي حضر المباريات وعبر عن تقديره للتنظيم والمستوى المميز للبطولة.

وفي المباراة الثانية، فاز طوباس على بيت لحم بنتيجة 3-صفر، سجلها خالد السيد، وإبراهيم وشاح-ثنائية،  وحاز حارس مرمى فريق طوباس أحمد اللي على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

حكم المباراتين: عبد الرحمن زقوت وإبراهيم الدعالسة ومحمود أبو زر.

وفي فرع محافظة غزة لبطولة النجوم التي تجري على صالة سعد صايل بحضور جماهيري حاشد، في سهرة رمضانية رياضية رائعة، في المباراة الأولى تفوق طبريا على تل الربيع بنتيجة 3/صفر، سجل لفريق طبريا حازم أبو شنب، وبلال النجار-ثنائية،  وحصل اللاعب الأخير على جائزة أفضل لاعب في المباراة. .

وفي المباراة الثانية، التي كانت مسرحا لمهرجان أهداف وتألق لاعبو فريق بيسان بقيادة حسن هتهت في التناوب على إحراز الأهداف، انتهت بفوز كبير لبيسان على فريق عكا بنتيجة 12-3، أحرز الأهداف: حمادة صالح (5) أهداف، وكلٌ من محمد أبو عودة ومحمد شبير، وثنائية عبر سعيد المصري، ومحمد داود، وسجل لفريق عكا عمر بلح- ثنائية، ومحمد أبو توهة، وحصل المدرب هتهت على جائزة نجم المباراة. حكم المباريات محمود الصواف، ومحمد الحسني، وإبراهيم الشيخ خليل. كما أقيمت جولة أخرى من مباريات بطولة النجوم الرمضانية، في المباراة الأولى فاز فريق صفد على فريق غزة، بنتيجة 3-1، سجلها علاء عطية- ثنائية،  وأحمد حرارة، وهدف غزة محمود عارضة، ونال النجم علاء عطية جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وفي المباراة الثانية، تعادل فريقا المجدل والكرمل، ونال جائزة نجم المباراة حارس الكرمل إسماعيل عبدو.

وفي بطولة النجوم التي تجري على صالة أبو يوسف النجار، في مجموعة خان يونس ورفح، المباراة الأولى تعادل فريقا حيفا ويافا بنتيجة 1-1، ونال جائزة أحسن لاعب سلطان أبو عبيدة. وفي المباراة الثانية فاز فريق أم الفحم على بئر السبع، بنتيجة 6-1. حكم المباراتين محمد الغول، ومحمد النبريص، يوسف بركات.

بطولة النجوم التي تجري على صالة النادي الأهلي الفلسطيني، لأندية مجموعة الشمال، في المباراة الأولى فاز فريق رام الله على قلقيلية بنتيجة 2-1 ، ونال جائزة أحسن لاعب يوسف داود من فريق رام الله، وفاز في المباراة الثانية فريق الخضيرة على أريحا بنتيجة 5-1، وتم اختيار أفضل لاعب مروان علوان، حكم المباراتين محمد داربيه، ومرسيل أبو شدق، ومحمد مي، ومعالج أبو ياسر الهرش.