ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

بطولة السعودية: رحلتان سهلتان للاتحاد المتصدر ووصيفه النصر

08/04/2023 الساعة 12:41 (بتوقيت القدس)

 (أ ف ب) -يستمر الصراع على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، عندما يحل الاتحاد المتصدر على الوحدة الأحد، والنصر مع نجمه البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو على الفيحاء، ضمن المرحلة الثالثة والعشرين.
على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، يحل الاتحاد على الوحدة متسلحاً بأفضلية تاريخية ومستويات لافتة مكنته الانفراد بالصدارة بفارق نقطة عن النصر (53-52).
ولم يخسر الاتحاد سوى مباراة واحدة هذا الموسم كانت أمام الهلال 0-1 في 5 كانون الثاني/يناير.
ويعوّل "العميد" على محترفيه البرازيليين مارسيلو غروهي وإيغور كورونادو ورومارينيو داسيلفا، المصريين أحمد حجازي وطارق حامد والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله.
في المقابل، يقبع الوحدة في المركز الثالث عشر مع 22 نقطة.
وبعد خمس مباريات متتالية لم يتلق خلالها أي خسارة (4 تعادلات)، سقط الوحدة أمام الباطن الأخير بثنائية نظيفة، ليبقى محاطاً بخطر الهبوط.
ويعتمد الوحدة على مجموعة من المحترفين أمثال حارسه المغربي منير المحمدي ومواطنه فيصل فجر والبرازيلي انسيلمو دي مورايش والكوستاريكي أوسكار دوارتي.
ويسعى النصر إلى تجاوز عقبة مضيفه الفيحاء عندما يلتقيان في اليوم عينه، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
ويتفوّق النصر تاريخياً على ضيفه صاحب المركز العاشر الذي لم يعرف طريق الانتصارات في آخر ثلاث مباريات.
ويبرز في الفيحاء حارسه الصربي فلاديمير ستويكوفيتش والبرازيلي باولينيو والنيجيري انتوني نواكايمي.
وبعد خسارة الصدارة أمام الاتحاد، استعاد النصر توازنه وحقق فوزين مهمين على حساب أبها ثم العدالة، ويطمح في تحقيق فوز جديد يحافظ من خلاله على الفارق النقطي بينه وبين الاتحاد، أو استعادة صدارته في حالة تعثر المتصدر الحالي .
ويفتقد النصر لنجمه سامي النجعي للإصابة لكنه يملك أسماء مميزة في جميع المراكز يتقدمهم رونالدو (38 عاماً)، افضل لاعب في العالم خمس مرات، والبرازيلي أندرسون تاليسكا متصدر ترتيب الهدافين الذي مدّد عقده حتى 2026، ومواطنه لويز غوستافو والإسباني ألفارو غونساليس.
ويبحث الهلال حامل اللقب في آخر ثلاثة مواسم، عن تعويض خسارته المخيبة أمام الشباب 0-3 الجمعة، عندما يستضيف الطائي الاثنين.
وتوقفت سلسلة من أربعة انتصارات للهلال بالخسارة أمام الشباب للمرة الأولى منذ 2014، فتراجع إلى المركز الرابع برصيد 45 نقطة، ليفقد منطقياً فرص الاحتفاظ باللقب وسط الانتصارات المتتالية لغريميه الاتحاد والنصر.
في المقابل يريد الطائي العودة لطريق الانتصارات،عقب تعادله مع الرائد 2-2، ليتوقف رصيده عند 22 نقطة في المركز الثامن.
ويحل الشباب الثالث ضيفا ثقيلا على الخليج الثلاثاء، منتشياً من فوزه الكبير على الهلال بثلاثية نظيفة في قمة المرحلة الثانية والعشرين.
واستعاد الشباب المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة، بينما يتمسك الخليج بالأمل الأخير من أجل البقاء لا سيما وان المباراة ستقام على ملعبه وبين جماهيره.
وفي باقي المباريات، يلتقي الأحد التعاون مع الاتفاق وأبها مع الباطن، ويلعب الإثنين الرائد مع الفتح وضمك مع العدالة.