ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

ترجمات وتقارير

بلدية خانيونس تفتتح المعرض الختامي لمشروع رعاية مواهب حواء للسيدات

15/03/2023 الساعة 01:41 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - افتتحت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم الأربعاء، معرضاً اختتامياً (لمشروع رعاية مواهب حواء) للمشغولات اليدوية والفنون والتطريز المنفذ بالبلدية بدعم وتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، لمساعدة النساء وتمكينهن اقتصاديًا وتأهيلهن لسوق العمل لاحقاً .

وشارك في حفل الافتتاح رئيس بلدية خان يونس د. علاء الدين البطة، ومحافظ خان يونس د. أحمد الشيبي، وعضو المجلس البلدي أ. مروان أبو شمالة، وممثلي عن صندوق تطوير واقراض البلديات، والنخب المجتمعية والمؤسسات والمهتمين .

وقال رئيس بلدية خان يونس لوكالة علم24 بأنه فخور بهذا الإنجاز الذي حققته البلدية بالتعاون والتمويل من صندوق الإقراض والتنمية وفخور بنجاح السيدات الموهوبات التي تدربن بالبلدية لمدة 44 يوماََ حتى يطلقن أنفسهن لسوق العمل لتمكين أنفسهن وعائلاتهن اقتصادياََ في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة بالقطاع .

وأضاف: "هذا المعرض هو نتاج لعمل بناتنا العظيمات واللواتي أصبحن اليوم قادرات للانطلاق لسوق العمل بقطاع غزة بل وبفلسطين" .

من جهته قال كرم الفرا - منسق المشاريع في صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بأن معرض اليوم هو "ختام لمشروع رعاية مواهب حواء الذي نفذته بلدية خانيونس على مدار 44 يوماً بتمويل من صندوقنا لتمكين السيدات اقتصادياََ" .

وأضاف: "وكما ترون أمامكم السيدات حولن هذا المشروع لمصنوعات جميلة ومشغولات تراثية فلسطينية تحاكي الواقع الفلسطيني المعاصر،  ونحلم ونطمح بأن يكون المعرض القادم على أرض القدس الحبيية" .

وفي السياق؛ قالت منسقة المشروع - أنسام ابو حطب بأنه واختتاماً لعمل يدوي للسيدات الموهوبات على مدار 44 يوماً بالبلدية قمنا بفتح هذا المعرض الذي يضم أعمالهن من تراث فلسطيني ومطرزات وخرائط ولوحات تتعلق بالسلام وأشياء أخرى .

وأضافت: " كما يضم المعرض منتجات خاصة بشهر رمضان المبارك وبمناسبة عيد الأم" .

ولفتت أبو حطب؛ بأنهم حريصين خلال المعرض على زيادة البيع حتى يعود للسيدات نتيجة جهدن؛ داعية الإعلاميين للتحدث عن المعرض للحشد مزيد من الزوار إليه .